اخر الاخبار

مان سيتي وتشيلسي مهددان بالطرد من “البريميرليج”

يواجه فريقا مانشستر سيتي وتشيلسي، تهديدًا صريحًا من رابطة الدوري الإنكليزي الممتاز “البريميرليج”، بالطرد من البطولة والهبوط إلى دوري الدرجة الأولى.

وكشفت صحيفة “ذا صن” البريطانية، أنه تم تحذير كل من مان سيتي بطل “البريميرليج” ومنافسه تشيلسي، من أنهما قد يواجهان عقوبة الطرد من الدوري الممتاز، إذا ثبتت إدانتهما بانتهاك قواعد اللعب المالي النظيف.

ويواجه السيتي 115 تهمة من المسؤولين القانونيين للدوري الإنكليزي منذ شباط 2023، ومن المتوقع أن تبدأ لجنة مستقلة النظر في القضية خلال الخريف المقبل.

أما تشيلسي لم يتم توجيه التهمة الرسمية له بعد، لكن تم الإبلاغ في الصيف الماضي، أنه ارتكب مخالفات مالية خلال حقبة المالك السابق رومان أبراموفيتش، الذي قدم مدفوعات لوكلاء من حسابات لم تمر عبر الدفاتر الرسمية للنادي.

وأوضحت الصحيفة البريطانية أن أحدث الحسابات المالية لتشيلسي، أظهرت أنه تم تخصيص 150 مليون جنيه إسترليني عندما اشترى “تود بويل” النادي، لتغطية التكاليف القانونية المحتملة.

ويتخوف عملاقا “البريميرليج” من أنهما قد يواجهان عقوبات، تتراوح بين التحذير وخصم النقاط وحتى الطرد من الدوري الإنكليزي، وإذا ثبتت التهم الموجهة إلى الناديين فإنهما أقرب إلى التعرض للعقوبة القصوى.

وكانت شبكة “سكاي سبورتس” البريطانية ذكرت العام الماضي، أن رابطة الدوري الإنكليزي، ستصدر عدة عقوبات ضد مانشستر سيتي، أبرزها سحب عدد من الألقاب التي فاز بها خلال فترة المخالفات المالية، وذلك عقب إعلانها تحويل عدد من انتهاكات السيتي للجنة مراقبة خاصة.

ومن ضمن قائمة المخالفات التي وقع فيها السيتي على مدار 14 عامًا، منذ موسم 2009-2010، أنه قدّم تقارير مالية غير دقيقة “للبريميرليج”، في أكثر من 50 مرة بشكل متتال.

أيضًا تتضمن قائمة الاتهامات، تقديم مانشستر سيتي تفاصيل غير دقيقة عن المبالغ الذي تم دفعها للمدربين، في أكثر من 8 مرات بين عامي 2009 و2013.

وتبدو التهديدات التي تطال الأندية الإنكليزية بفرض عقوبات عليها، بسبب المخالفات، جدية وليست مجرد تحذيرات، إذ أعلنت رابطة “البريميرليج”، الإثنين 18 من آذار 2024، عن خصم أربع نقاط من نادي “نوتينغهام فورست”، بسبب انتهاك قواعد الربحية والاستدامة في الدوري الإنكليزي الممتاز.

وأوضحت رابطة الدوري الإنكليزي أن “نوتينغهام” اعترف بتجاوز قواعد الربحية والاستدامة بقيمة 34 مليون و500 ألف جنيه إسترليني فوق الحد المسموح له والبالغ 61 مليون إسترليني.

ويحق لأندية الدوري الإنكليزي خسارة 105 ملايين استرليني خلال ثلاثة مواسم، ويُقلّص المبلغ إلى 22 مليون استرليني لكل موسمٍ يقضيه النادي في بطولة دوري الدرجة الأولى “تشامبيونشيب”.

وسبق أن تلقى نادي “إيفرتون” العقوبة ذاتها، إذ تم خصم 10 نقاط من رصيده، وبعد الاستئناف تم تخفيض العقوبة إلى خصم 6 نقاط.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *