اخر الاخبار

ميقاتي يجاهر برفض الوصاية الإيرانية







ميقاتي يجاهر برفض الوصاية الإيرانية – وكالة أخبار العرب: العالم بين يديك















في خطوة هي الأولى من نوعها، جاهر رئيس الحكومة اللبنانية نجيب ميقاتي، أمس (الجمعة)، برفضه موقف رئيس مجلس الشورى الإيراني محمد باقر قاليباف، لجهة قوله إن طهران مستعدةٌ للتفاوض مع فرنسا بشأن تطبيق قرار مجلس الأمن الدولي رقم 1701، عادّاً ذلك «تدخلاً فاضحاً في الشأن اللبناني، ومحاولة لتكريس وصاية مرفوضة على لبنان».

بدوره، أكّد رئيس حزب «القوات اللبنانية»، سمير جعجع، عدم القبول بدويلة «حزب الله» بعد الحرب. وقال لـ«الشرق الأوسط»: «مفهوم الدويلة التي كان يمثلها أداء (حزب الله) أوصل لبنان إلى الوضع القائم»، منبهاً إلى أننا «ذاهبون إلى مزيد من القتل والموت والكوارث». ولا يخشى رئيس «القوات»، «ارتداداً للحزب إلى الداخل بعد نهاية الحرب». ويقول: «ليس وارداً بعد نهاية الحرب، كيفما انتهت إليه، أن نعود إلى الوضع الذي كان قائماً في لبنان قبل الحرب. لقد رأينا أين أوصلتنا هذه الحال، ولا يمكن أن نقبل باستمرارها».

في سياق متصل، قال الرئيس الأميركي جو بايدن، إن هناك إمكانية للعمل على التوصل إلى وقف لإطلاق النار في لبنان، لكن الأمر سيكون «أصعب» في غزة. وأضاف بايدن للصحافيين، خلال زيارة لبرلين، أن لديه علماً بكيفية الرد الإسرائيلي على الهجمات الصاروخية التي شنّتها إيران وموعده، لكنه أحجم عن الخوض في تفاصيل.

قسم التحرير

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *