اخبار البحرين

مركز الشيخ إبراهيم يستضيف المصرفي والمستشار الاقتصادي أحمد عتيقة

في إطار الموسم الثقافي “من يؤمن بالمستحيل يربح معركة يراها الجميع خاسرة”

يلتقي مركز الشيخ إبراهيم بن محمد آل خليفة للثقافة والبحوث، بالمصرفي والمستشار الاقتصادي الدكتور أحمد عتيقة، في محاضرة يناقش فيها ” العرب والنفط: جردة حساب”، يأتي ذلك، ضمن الموسم الثقافي “من يؤمن بالمستحيل يربح معركة يراها الجميع خاسرة”، يوم الاثنين 21 أكتوبر 2024، عند الساعة الثامنة مساءً، في مقر المركز.

يذكر أن الاقتصادي والمصرفي الدكتور أحمد عتيقة، يتمتع بخبرة واسعة تقترب من الثلاثين عامًا في مجالات الاستثمار، وإدارة الأصول، والتنمية الاقتصادية والتمويل الدولي.

شغل الدكتور عتيقة مناصب عديدة في مواقع تنفيذية، متقدمة لمدة عشرين عاماً، في مجموعة البنك الدولي من ضمنها إشرافه على برنامج مؤسسة التمويل الدولية، في منطقة الشرق الأوسط. كما عمل رئيساً تنفيذياً للمؤسسة العربية للاستثمارات البترولية (أبيكورب) ونجح في أن تتبوأ التصنيف الائتماني الأعلى إقليميا في المنطقة العربية.

انضم الدكتور عتيقة للعديد من مجالس الإدارات، والأمناء في القطاعين العام والخاص، ومؤسسات المجتمع المدني، في مجالات الاستثمار، الطاقة، التعليم، والريادة.

نال على العديد من الجوائز التقديرية، والمهنية والأكاديمية، في مجالات عمله ومنها عضويته في قائمة أقوى 50 رئيساً تنفيذياً، في قطاع النفط والغاز في الشرق الأوسط، وشمال أفريقيا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *