اخبار تركيا

تركيا.. تدابير قانونية لتعزيز حماية الأطفال في أوساط الألعاب الرقمية

اخبار تركيا

في خطوة تهدف إلى تعزيز حماية الأطفال في ظل تزايد استخدام الألعاب الرقمية، أعلنت الحكومة التركية عن مجموعة من التدابير القانونية التي تهدف إلى تنظيم هذا القطاع الحيوي، وذلك بالتزامنمع تزايد القلق بشأن تأثيرات الألعاب الإلكترونية على الصحة النفسية والسلوكية للأطفال.

وفي هذا الإطار، أعلن وزير العدل التركي يلماز تونج إن بلاده حجبت منصة التواصل الاجتماعي “ديسكورد” (Discord)، بعدما أشارت محكمة إلى مخاوف بشأن استخدامها من قبل مجموعات متورطة في إساءة معاملة الأطفال.

جاء الحظر بعد منشورات على المنصة تمتدح شاباً أودى بحياة امرأتين شابتين في وقت سابق من هذا الشهر.

وأثار الحادث غضباً واسعاً عبرمنصات التواصل الاجتماعيفي البلاد، وجدَّد الدعوات إلى فرض قواعد تنظيمية أشد صرامة.

وتأتي هذه الخطوة بعد أشهر قليلة من حظر منصة الألعاب “روبلوكس” (Roblox) بسبب مخاوف تتعلق بسلامة الأطفال.

وفي وقت سابق من هذا الأسبوع، قال وزير النقل والبنية التحتية، عبد القادر أورال أوغلو، إن الحكومة لا تهدف إلى الإفراط في فرض القيود، ولكنها ستستخدم “كل سلطة ضرورية في يدها لحماية شبابنا”.

ولم يتسن الحصول على تعليق فوري من “ديسكورد” التي تحظى بشعبية بين ممارسي الألعاب الإلكترونية والمستخدمين الأصغر سناً.

يأتي هذا التقييد بعد خطوة مماثلة اتخذتها روسيا هذا الأسبوع، وسط زيادة تدقيق الحكومات في جميع أنحاء العالم على المنصات الرقمية؛ بسبب مخاوف تتعلق بالسلامة.

وكان وزير النقل والبنى التحتية التركي عبد القادر أورال أوغلو قد صرح في وقت سابق بالقول: تحققت مكاسب كبيرة في (مجالات) زيادة الأمن في البيئة الرقمية في تركيا، والامتثال للقانون، وحماية حقوق المستخدمين، وتطوير آلية رقابة عادلة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *