ترندات

تجنب تناول الطعام أثناء الرحلات الجوية!

كشف خبير اللياقة البدنية والتغذية، مايكل شيدي، عن امتناعه التام عن تناول الطعام أثناء الرحلات الجوية، حتى في الدرجة الأولى التي تقدم أطباقًا راقية. في بودكاست حديث، أشار شيدي إلى تأثير ضغط المقصورة وارتفاع الطائرة على عملية الهضم، حيث يؤدي التغير في ضغط الهواء، جنبًا إلى جنب مع حركة الطائرة، إلى صعوبة انتقال الطعام المهضوم إلى الأمعاء الدقيقة، مما قد يسبب آلامًا في المعدة وانتفاخًا وغازات مزعجة.

وأكدت طبيبة الجهاز الهضمي، الدكتورة إيلينا إيفانينا، أن هذه الظاهرة حقيقية، مشيرة إلى أن التغيرات الة بالسفر، مثل اضطرابات النوم وتغييرات جداول الأكل، تؤثر على عملية الهضم. وأوضحت أن ضغط المقصورة يؤثر سلبًا أيضًا، حيث يمكن أن يؤدي انخفاض ضغط الهواء إلى تمدد الغازات في الأمعاء، مما يسبب شعورًا بالانتفاخ.

تنصح إيفانينا الركاب، خاصةً الذين يعانون من مشاكل هضمية، بتناول الطعام قبل وبعد الرحلة، وتجنب الكحول والمشروبات الغازية، ويفضل استبدالها بالماء والشاي غير الغازيين.

شيدي يطبق هذه النصائح بدقة، حيث يفضل تناول القهوة والماء فقط أثناء الرحلة، مؤكدًا أن هذا يساعده على الحفاظ على لياقته البدنية ويشعره بتحسن. وعند الهبوط، يتمكن من تناول ما يريد.

أقرأ التالي

2024/10/21 4:50:35 صباحًا

مصادر طبيعية لـ المغنيسيوم لتعزيز صحتك

2024/10/21 2:50:25 صباحًا

زيت الزيتون يقي من ألزهايمر

2024/10/21 1:50:08 صباحًا

أمريكا تحذر من تلوث “الوافل”!

2024/10/19 1:50:32 مساءً

تحت القشرة الأرضية في قاع المحيطات.. عالم زاخر بالحياة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *