اخر الاخبار

قطار ينهي حياة طفلين شقيقين في العياط

لقي طفلان شقيقان مصرعهما صدمهما قطار، أثناء ذهابهما إلى المدرسة عند  مزلقان قرية البليدة التابعة لمركز العياط جنوب محافظة الجيزة، وتم نقل الجثتين إلى مستشفى العياط المركزي تحت تصرف النيابة العامة، حُرر محضر بالواقعة، وباشرت النيابة العامة التحقيق.

حادث تصادم قطار بطفلين في العياط 

وكانت البداية عندما تلقى ضباط مباحث مركز شرطة العياط جنوب محافظة الجيزة، بلاغًا من شرطة النقل والمواصلات، يفيد مصرع طفلين في حادث تصادم قطار عند مزلقان قرية البليدة بدائرة مركز العياط.

على الفور، انتقلت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة، إلى المكان وتبين من خلال التحريات التي أشرف عليها اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، مصرع طفلين شقيقين صدمهما قطار، أثناء ذهابهما إلى المدرسة.

حُرر محضر بالواقعة، وأتخذت الإجراءات القانونية اللازمة وباشرت النيابة العامة التحقيق وقررت نقل الجثتين إلى مستشفى العياط المركزي، تحت تصرف النيابة العامة.

نصحت الهيئة القومية لسكك حديد مصر بالتخلي عن السلوكيات السلبية، أثناء عبور السكة الحديد، واتباع الإرشادات التالية:

استخدام الأنفاق والكباري للتنقل بين الأرصفة وعدم عبور السكة حتى لا تعرض حياتك للخطر.

اسلك الطريق الشرعي واعبر السكة من المنافذ المخصصة للعبور، حرصًا على سلامتك وأمان مركبتك.

اختار المسار القانوني حتي لا تكون النتائج سيئة

لا تستخدم المعابر غير الشرعية حتى لا تعرض حياتك للخطر.

سلوكيات خاطئة من المواطنين تعرضهم للخطر
 

ويسلك بعض المواطنين في أثناء عبورهم السكة الحديد طرق غير معدة لذلك، بالسير على خطوط السكة الحديد نفسها وعدم استخدام المعابر المخصصة، سواء كانوا يترجلوا مشيًا على الأقدام، أو يستقلون سياراتهم الخاصة، أو مركبات ووسائل أخرى لنقل بعض الأشياء، وقد تتعرض هذه المركبات لأعطال وتتوقف أثناء العبور مسببة مشاكل لمالكها وللسكة الحديد وقد تكون في كثر من الأحيان سببًا لحصد الأرواح.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *