ترندات

الطيران المدني: حريصون على تعزيز التعاون مع الدول في مجالات النقل الجوي

أكد رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الكويتية الشيخ حمود مبارك الحمود الجابر الصباح اليوم الاثنين حرص الإدارة العامة للطيران المدني على تعزيز التعاون مع الدول في مجالات النقل الجوي وذلك يتجسد من خلال مشاركة دولة الكويت في الاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية (ايكان 2024).

وأضاف الشيخ حمود في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) على هامش ترؤسه وفد دولة الكويت بالاجتماع السنوي ل(ايكان 2024) الذي ينطلق اليوم في العاصمة الماليزية كوالالمبور أن “هذا الاجتماع يعتبر فرصة مناسبة للدول للتباحث من أجل التوقيع على اتفاقيات ثنائية لتنظيم النقل الجوي فيما بينهما أو لتحديث مذكرات التفاهم الخاصة بالأمور التشغيلية التي تصب في مصالح الدول وشركات الطيران التابعة لها”.

وأوضح ان دولة الكويت ستسعى جاهدة من خلال مشاركتها بهذا الاجتماع من ضمن 73 دولة الى التوقيع على اتفاقيات ومذكرات تفاهم مع عدة دول لتحقيق مصالحها بتوسيع شبكة علاقاتها مع الدول الأخرى وأيضا لتحقيق مطالب ناقلاتها الوطنية بربط مطار الكويت الدولي بأكبر شبكة تشغيلية مع المطارات الأخرى ليستفيد منها كل المسافرين من والى مطار الكويت الدولي.

وتستضيف وزارة النقل الماليزية الاجتماع السنوي ل(ايكان 2024) الذي تنظمه وتشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي (إيكاو) خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الحالي بحضور ممثلي سلطات الطيران المدني حول العالم والعديد من المنظمات الإقليمية والدولية المتخصصة في مجال الطيران المدني.

ويتيح هذا الاجتماع الدولي المجال لإجراء مفاوضات ومشاورات ثنائية أو إقليمية أو متعددة الأطراف بشأن خدمات الطيران ويمنح صانعي السياسات والهيئات التنظيمية ومشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين الفرصة للتواصل فيما بينهم.

أقرأ التالي

2024/10/21 12:31:19 صباحًا

حملة (كان) تدعو لضرورة إجراء الفحص المبكر لسرطان الثدي

2024/10/21 12:17:50 صباحًا

وزير الصحة: سرطان الثدي يمثل تحديا عالميا والوزارة تولي أهمية كبيرة لعلاجه

2024/10/20 11:43:38 مساءً

الزراعة: بدء توزيع الشتلات مع انطلاق الموسم الزراعي

2024/10/20 11:42:13 مساءً

«كويت سات 1» يلتقط صورة حديثة لنهر الأمازون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *