اخر الاخبار

قرار عاجل من المحافظ ضد مطعم مأكولات ومشروبات فى أسوان

قرر اللواء دكتور إسماعيل كمال محافظ أسوان، فسخ عقد تأجير أحد المحلات المخصصة لبيع المأكولات والمشروبات الخفيفة بحديقة بلازا درة النيل، وذلك تطبيقًا لأحكام قانون التعاقدات العامة رقم (١٨٢ لسنة ٢٠١٨).

قرار عاجل من المحافظ ضد مطعم مأكولات ومشروبات مشهور فى أسوان

جاء ذلك نظرًا لإخلال المستأجر بشروط التعاقد والإمتناع عن سداد القيمة الإيجارية المستحقة عليه، وقيامه بتحويل دورات المياه العمومية المؤجرة له إلى مخازن خاصة به بالمخالفة للعقد المبرم معه وأحكام القانون، ونتيجة لإمتناع المفسوخ عقده عن إخلاء المحل وملحقاته صدر قرار إخلاء إدارى له.

وشدد على قيام اللجنة التى تم تشكيلها من شرطة المرافق والوحدة المحلية والشئون القانونية والإدارية والمشروعات والتعاقدات بالمحافظة بتنفيذ إجراءات الإخلاء الفورى، والذى لم ينفذ منذ 30 نوفمبر 2023 لتهرب صاحب المحل، وهو ما تم تنفيذه مع التحفظ على محتويات المحل من تجهيزات. 

إلى جانب رفع دعوى قضائية على المستاجر المتقاعس لإستيداء مستحقات الدولة المالية، وخاصة أن المواقع الخدمية داخل الحديقة تم إقامتها لخدمة روادها من المواطنين والزائرين على الوجه الأكمل الذى يليق بهذه البانوراما الجمالية المواجهة لمبنى ديوان عام المحافظة والممشى السياحى بكورنيش النيل.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *