اخر الاخبار

مزايا جديدة تصل “جوجل كروم”.. تعرف عليها

أعلنت شركة جوجل الأميركية إطلاق ميزتين جديدتين في متصفح “كروم” على الهواتف العاملة بنظام “أندرويد”، ما يعزز تجربة المستخدم ويقدم حلولًا طال انتظارها.

وقالت الشركة إن الميزة الأولى تتيح التكامل مع تطبيقات إدارة كلمات المرور من جهات خارجية مثل Dashlane و1Password، والتي تسمح لتلك التطبيقات بملء بيانات تسجيل الدخول تلقائياً داخل المتصفح على أجهزة أندرويد دون الحاجة إلى استخدام الوضع التوافقي، الذي كان يسبب مشكلات مثل تكرار الاقتراحات وصعوبة التمرير.

وأفاد تقرير نُشر في مدونة مطوري أندرويد التابعة لشركة جوجل، بأن الميزة الجديدة تتيح للمستخدمين ملء كلمات المرور والمفاتيح والشفرات الأخرى، إضافة إلى تفاصيل الدفع والعناوين تلقائياً عبر التطبيقات الخارجية، ما يحل مشكلات كانت تظهر سابقاً في تجربة المستخدم عند التبديل بين مديري كلمات المرور.

ويمكن للمستخدمين اختبار هذه الميزة عبر تثبيت النسخة التجريبية من Chrome 131 المتاحة على متجر Google Play، وتفعيلها من خلال إعدادات الملء التلقائي في المتصفح.

ومن المنتظر أن تصل الميزة الجديدة إلى جميع مستخدمي كروم، عند تثبيت التحديث القادم للمتصفح.

تشغيل النصوص المقروءة في الخلفية

الميزة الثانية تصل في تحديث Chrome 130، والتي تتيح للمستخدمين الاستماع إلى صفحات الإنترنت المقروءة باستخدام تقنية “الاستماع إلى الصفحة” حتى عند الخروج من المتصفح أو استخدام تطبيقات أخرى على الهاتف.

كانت هذه التقنية تتوقف سابقاً عند الخروج من المتصفح، ولكن مع التحديث الجديد يمكن للمستخدمين متابعة الاستماع للنصوص حتى مع إغلاق التطبيق أو التبديل بين المهام.

توفر الميزة الجديدة عناصر تحكم تشغيلية مثل إعادة التشغيل لمدة 10 ثوانٍ أو تخطي أجزاء من النص، إضافة إلى التحكم في سرعة التشغيل التي تتراوح بين 0.5x و4x. كما يمكن للمستخدمين اختيار أصوات متعددة لقراءة النصوص وتفعيل خاصية التمييز التلقائي للنص لتسهيل المتابعة البصرية أثناء القراءة.

وللوصول إلى هذه الميزة، يمكن تفعيل زر التشغيل السريع من الإعدادات لتظهر بجانب شريط العناوين، ما يوفر الوصول السريع إلى هذه الميزة دون الحاجة إلى الدخول إلى قائمة الخيارات الموسعة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *