اخر الاخبار

صحيفة: ألمانيا تسجل أول إصابة بسلالة جديدة من جدري القردة

ذكرت صحيفة بيلد الألمانية، الثلاثاء، نقلاً عن معهد روبرت كوخ للصحة العامة أن ألمانيا سجلت أول إصابة بسلالة متحورة جديدة من فيروس جدري القردة.         

وامتنع معهد روبرت كوخ للصحة العامة عن الإدلاء بأي تعليق حتى الآن، وفق “رويترز”.

وأعلنت منظمة الصحة العالمية، منتصف أغسطس الماضي، طوارئ صحية عالمية، على خلفية الانتشار المتزايد لفيروس جدري القرود في إفريقيا، محذّرة من أن الفيروس ربما ينتشر في نهاية المطاف عبر الحدود الدولية.

جاء إعلان المدير العام لمنظمة الصحة العالمية، تيدروس أدهانوم جيبريسوس، بعد اجتماع لجنة الطوارئ في المنظمة التابعة للأمم المتحدة، كما أعلنت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، حالة طوارئ صحية عامة، بسبب انتشار الفيروس في القارة.

تفشي جدري القردة

وقالت مراكز مكافحة الأمراض والوقاية منها في إفريقيا، الخميس الماضي، إن القارة السمراء سجَّلت أكثر من 42 ألفاً و400 حالة إصابة مشتبه بها، ومؤكدة بالمرض، وألف و100 حالة وفاة منذ بداية عام 2024، والغالبية العظمى من هذه الحالات في الكونغو.

وقال مسؤول بفريق مكافحة جدري القردة، في الكونغو، إن البلاد بحاجة إلى بذل المزيد من الجهود لرفع مستوى الوعي بالمرض، وتوفير اللقاحات.

وأضاف أن حملة توزيع اللقاحات ستستغرق وقتاً أطول من المتوقع.

وانطلقت، أكتوبر الجاري، حملة التطعيم ضد جدري القردة في شرق الكونغو المتضرر بشدة، ووجد مراسل لـ”رويترز” في موقع تطعيم بإقليم كيفو الشمالي أن السكان إما لا يعلمون شيئاً عن اللقاحات، أو متشككين فيها.

وقال كريس كاسيتا، رئيس فريق مكافحة جدري القردة في الكونغو إنه يتعيّن بذل المزيد من الجهود، لتعزيز عملية التحصين، وأوضح أن حملة التطعيم الجارية ستستمر لفترة أطول من العشرة أيام المقررة.

وأضاف: “حملة التوعية نُفذت، ولكن على استحياء.. هناك حاجة لسد الفجوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *