اخر الاخبار

الصين تدشن أقوى مغناطيس في العالم

قام العلماء في الصين ببناء أقوى مغناطيس في العالم، قادر على إنتاج مجال مغناطيسي أقوى من المجال المغناطيسي للأرض بـ 800000.

وبعد أربع سنوات من التطوير، حقق فريق من معاهد هيفاي للعلوم الفيزيائية التابعة للأكاديمية الصينية للعلوم مجالًا مغناطيسيًا ثابتًا يبلغ 42.02 تسلا للمغناطيس المقاوم.

وحطم الرقم القياسي العالمي الجديد الرقم القياسي السابق البالغ 41.4 تسلا الذي سجله باحثون في مختبر المجال المغناطيسي العالي الوطني الأمريكي في فلوريدا في عام 2017.

وفقًا للباحثين الذين طوروه، يمكن أن يؤدي أحدث مغناطيس يحطم الرقم القياسي إلى اختراقات علمية غير متوقعة، بما في ذلك مراقبة ظواهر كمية جديدة.

تتمتع قوته الهائلة بإمكانية تقديم رؤى جديدة في مجالات تتراوح من الكيمياء والفيزياء إلى علوم المواد والحياة، حيث يوفره مبتكروه للمستخدمين الدوليين.

في العقود الأخيرة، تم منح أكثر من 10 جوائز نوبل لاكتشافات علمية تم تحقيقها باستخدام مجال مغناطيسي عالي.

مجالات أبحاث المغناطيس

كان أحد المجالات الرئيسية للبحث في التحولات الطورية الكمومية، والتي تساعد في تفسير سلوك الإلكترونات في ظل ظروف قاسية، حيث يمكن أن يؤدي الفهم الأفضل لهذا المجال إلى تطوير أشباه الموصلات المحسنة التي تستخدم في كل شيء من الهواتف الذكية إلى الألواح الشمسية.

وتعني كمية الكهرباء المطلوبة لإنتاج مجالات مغناطيسية أقوى من أي وقت مضى أن أحد التحديات الرئيسية التي يجب التغلب عليها باستخدام مغناطيس قوي كهذا هو كمية الحرارة التي ينتجها.

ويتطلب المغناطيس المقاوم بقوة 42 تسلا 32.3 ميغاواط من الكهرباء لإنتاج المجال القياسي، وهو بحجم غرفة صغيرة للمساعدة في منع ارتفاع درجة الحرارة.

ما هو المغناطيس؟

يُعرَّف المغناطيس بأنه أي مادة أن يحتفظ خصائصه المغناطيسية في حالة عدم وجود حمل مجال أو تيار، ويُشار إليها على أنها “دائمة” حيث يتم إنشاء الخصائص المغناطيسية من خلال بنية المادة.

وتتيح هذه الخاصية المتأصلة إمكانية استخدام متنوعة عبر مختلف الصناعات والمنتجات، مثل؛ أجهزة الاستشعار والتشفير، ومولدات كهرباء، ومحركات دون فرش، ومحولات الطاقة، والوصلات والقوابض، والتصوير بالرنين المغناطيسي.

وتتوفر مجموعة متنوعة من المواد المغناطيسية، ويعد اختيار الشخص المناسب لدعم طلبك أمرًا ضروريًا، وسيؤدي التحديد الخاطئ إلى ضعف أداء المنتج.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *