اخر الاخبار

تحديث جديد من واتساب يشمل المحادثات ومزايا أخرى

أطلقت خدمة التراسل الفوري واتساب تحديثاً جديداً يتضمن إضافة اختصار مصغّر Widget للدردشات على الشاشة الرئيسية في هواتف آيفون.

وبحسب تدوينة رسمية، فإن التحديث الجديد يصل مع أحدث إصدار من واتساب رقم 24.21.81، والذي بدأ في الوصول التدريجي لعموم المستخدمين.

ويتيح التحديث للمستخدمين إضافة Widget إلى الشاشة الرئيسية، من خلال ميزة تعديل الواجهة، إذ توفر خيارات متعددة للوصول السريع إلى المحادثات المفضلة، مثل “المحادثات الأخيرة” Recents، أو “المحفوظة” Favorites، أو “المثبتة” Pinned، أو التي “يتم الاتصال بها بشكل متكرر” Frequently Contacted.




كما أضافت واتساب دعماً لتكبير الصورة عبر الكاميرا المدمجة بقدرات تتراوح من 0.5x إلى 3x، بالإضافة إلى إمكانية ميزة الإشارة إلى الآخرين في خاصية الحالة عن طريق الضغط على زر @ أثناء الكتابة.

ومع ذلك، أكدت واتساب أن هذه التحديثات لن تصل إلى جميع المستخدمين فوراً، بل سيتم طرحها تدريجياً على مدار الأسابيع المقبلة.

وبدأت خدمة التراسل الشهيرة اختبار ميزة الحظر التلقائي للرسائل من الأرقام غير المسجلة في قائمة جهات الاتصال، ولتفعيل هذه الميزة، يمكن للمستخدمين التوجه إلى إعدادات الخصوصية في واتساب، واختيار تبويب “إعدادات متقدمة” Advanced، ومنها خيار Block unknown account messages.

وبمجرد تفعيل هذا الخيار، سيتم حظر الرسائل تلقائياً من الحسابات غير المعروفة إذا تجاوزت عدداً كبيراً من الرسائل، ما يوفر حماية أفضل من الرسائل المزعجة، أو الضارة.

ومن المهم ملاحظة أن هذه الميزة لا تحظر جميع الرسائل الواردة من الحسابات غير المعروفة بشكل عشوائي، ولكن تستهدف فقط الحسابات التي ترسل عدداً كبيراً من الرسائل في وقت قصير، ما يتيح للمستخدمين الاستمرار في تلقّي الرسائل المهمة من جهات الاتصال غير المعروفة، مع حماية أجهزتهم من الرسائل المزعجة.

وبالإضافة إلى ذلك، يرفع النظام الحظر تلقائياً عندما يعود معدل الرسائل إلى الوضع الطبيعي، ما يضمن عدم حظر جميع الحسابات بشكل دائم، وإنما فقط الحسابات التي تُظهر سلوكاً مريباً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *