اخبار تركيا

أردوغان: دعونا نبني تركيا خالية من الإرهاب والعنف

اخبار تركيا

شارك الرئيس التركي ورئيس حزب العدالة والتنمية الحاكم رجب طيب أردوغان في الاجتماع الموسع لرؤساء أفرع الحزب في الولايات التركية.

وفي الاجتماع الذي عقد في المقر الرئيسي للحزب بالعاصمة أنقرة، ألقى الرئيس أردوغان كلمة تطرق فيها إلى آخر المستجدات.

وأوضح الرئيس أردوغان في كلمته أنهم منذ 3 نوفمبر/ تشرين الثاني 2002، أي منذ وصولهم لسدة الحكم في البلد، سعينا من خلال عشق العمل ليلا ونهارا دون توقف أو استراحة أو كلل.

وأضاف: “لقد كافحنا من أجل حمل إرادة الشعب المنوطة لنا بشرفنا وبكل عزة وشرف دون أن نلوثها ولو بأدنى حد. إننا وبحمد الله تعالى، لم نقم بأي فعل من شأنه أن يحرجنا أمام شعبنا”.

وتابع بالقول: “لقد جاء يوم ووقفنا صامدين أمام مدبري الانقلاب الذين استهدفوا الإرادة الوطنية. وجاء يوم وخاطرنا بحياتنا وأرواحنا ضد المنظمات الإرهابية الدموية. كما جاء يوم ووقفنا ضد النخب التي تعتبر نفسها صاحبة البلد. وكافحنا الأوليغارشية البيروقراطية. كما أظهرنا للإمبرياليين ومقاوليهم من الباطن أن هذا البلد لم يتم التخلي عنه.

وأردف: “نحن لم ننحنِ أبدا للوصاية أو المافيا أو العصابات أو المنظمات الإرهابية أو الظلم أو الخارجين عن القانون أو الكيانات غير الديمقراطية التي تتظاهر بأنها حراس الوضع الراهن”.

“دعونا نبني تركيا خالية من الإرهاب والعنف”

وأضاف أردوغان أنه ينتظر من الجميع أن يدركوا أنه لا مكان للإرهاب وظلاله المظلم في مستقبل تركيا.

وقال: “نأمل ألا يتم التضحية بالفرصة التاريخية التي فتحها تحالف الجمهور، من أجل حسابات شخصية. ونحن كمؤسسات سياسية وبرلمان ومجتمع مدني وصحافة وأكاديميين والشعب ككل، نريد بناء تركيا خالية من الإرهاب والعنف”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *