اخر الاخبار

رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية المشروعات القومية والفرص الاستثمارية بالمحافظة

عقد رئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، اجتماعًا مساء اليوم في مقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، لمتابعة مشروعات محافظة القليوبية، بحضور منال عوض، وزيرة التنمية المحلية، وأيمن عطية، محافظ القليوبية.

رئيس الوزراء يتابع مع محافظ القليوبية المشروعات القومية والفرص الاستثمارية بالمحافظة

واستعرض الاجتماع تطورات الخطة الاستثمارية للمحافظة والمشروعات القومية الجارية، بالإضافة إلى مناقشة الفرص الاستثمارية ومشروعات تطوير البنية التحتية.

وقدم محافظ القليوبية تفاصيل الخطة الاستثمارية للمحافظة، موضحًا أنها شهدت زيادة في التمويل على مدار الأعوام المالية الماضية حتى العام الحالي 2024/2025. تشمل الخطة برامج لتحسين البيئة، التنمية الحضرية والريفية، ودعم الخدمات المحلية والمجتمعية. كما أشار المحافظ إلى أن المحافظة تحظى بموقع متميز بشبكة طرق سريعة وبنية تحتية قوية بفضل المشروعات القومية التي تم تنفيذها.

كما تم استعراض مشروعات القطاع الصحي بالمحافظة، بما في ذلك مستشفيات جديدة مثل مستشفى قها التخصصي والتأمين الصحي ببنها. وأكد المحافظ على أن هذه المشاريع ستحقق طفرة كبيرة في الخدمات الصحية.

وتم مناقشة جهود المحافظة في تطوير قطاعي التعليم والشباب، حيث تم تنفيذ 358 مشروعًا في التعليم و245 مشروعًا في الشباب والرياضة.

عرض المحافظ عددًا من الفرص الاستثمارية بالمحافظة، بما في ذلك مشاريع استغلال المناطق السياحية في جزيرة الشعير والقناطر الخيرية، بالإضافة إلى استغلال محلج القطن القديم بالقناطر الخيرية كموقع سياحي وثقافي، وعرض أيضًا عرض مشروعات تطوير الطرق والكباري، مثل كوبري الأميرية ونفق سعد زغلول ببنها.

كما استعرض الاجتماع مشروعات “حياة كريمة” التي تشمل 703 مشروعات في مركز شبين القناطر بتكلفة 7 مليارات جنيه. وأشار المحافظ إلى تقدم نسب تنفيذ هذه المشروعات، التي تتجاوز 85%، وتطرق إلى مشروع تطوير عواصم المحافظات، الجاري تنفيذه في شبرا الخيمة وعدة مناطق أخرى.

وجه رئيس الوزراء بتوفير التمويل اللازم لحل عدد من المشكلات المتعلقة بالخدمات اليومية المقدمة للمواطنين، مع التأكيد على الاستمرار في تنفيذ المشروعات القومية وتحسين مستوى الخدمات في المحافظة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *