اخبار التكنولوجيا

تحديثات ضخمة من آبل.. مزايا الذكاء الاصطناعي الكُبرى قادمة مع iOS 18.2

أعلنت شركة آبل إطلاق تحديثات تجريبية جديدة للمطورين، تشمل إصدارات تجريبية من تحديثات iOS 18.2 و iPadOS 18.2 و macOS Sequoia 15.2 لهواتف آيفون وأجهزة آيباد وحواسيب ماك على الترتيب.

ووفقًا لما رُصد في تلك التحديثات، فسوف تقدّم آبل مزايا جديدة ضمن مجموعة مزايا الذكاء الاصطناعي الخاصة بها التي تُعرف باسم Apple Intelligence، والتي كانت قد أعلنتها سابقًا مثل ميزة توليد الصور والوجوه التعبيرية وإدماج ChatGPT وغيرها من المزايا والتغييرات الجديدة.

ومن أبرز المزايا في التحديث الجديد ميزة توليد الوجوه التعبيرية Genmoji، التي تتيح للمستخدمين إنشاء وجوه ورموز تعبيرية مُخصصة مباشرةً من لوحة المفاتيح.

ويمكن الوصول إلى هذه الميزة عبر الضغط على زر Genmoji في لوحة الرموز التعبيرية، وإدخال الوصف المُراد لإنشاء الرمز التعبيري.

وسيعرض النظام خيارات متعددة للاختيار منها، كما يمكن استخدام هذه الرموز كردود سريعة على الرسائل. ويمكن إنشاء رموز تعبيرية أخرى بناءً على صور الأصدقاء، والصور المُخزنة في الهاتف.

وطرحت آبل اليوم أيضًا واجهة برمجة تطبيقات لميزة Genmoji، مما يسمح لتطبيقات المراسلة التابعة لجهات خارجية مثل واتساب وتيليجرام وغيرها بعرض هذه الرموز.

وتقدّم آبل أيضًا ميزة Image Playground في تحديثاتها الجديدة، وهي ميزة يمكن الوصول إليها من تطبيق الرسائل، وتتيح للمستخدمين إنشاء صور استنادًا إلى المحادثات أو الأوصاف النصية أو الصور من المعرض، وذلك بأساليب فنية محددة مثل الرسوم المتحركة والرسوم التوضيحية، ولا يمكن إنشاء صور واقعية للأشخاص في الوقت الحالي.

وبالإضافة إلى ذلك، توفر آبل ميزة Image Wand ضمن تحديث أدوات قلمها الذكي Apple Pencil، وهي تساعد في تحويل الرسومات البسيطة إلى أعمال فنية أكثر دقةً.

وأدمجت آبل روبوت ChatGPT الذكي في مساعدها الذكي سيري وأدوات الكتابة الذكية.

وعند طلب المستخدم من سيري إنشاء خطة سفر أو برنامج تدريبي، قد يقترح المساعد الشخصي استخدام ChatGPT لتنفيذ هذه المهام. ويمكن للمستخدمين السماح للنظام باستخدام ChatGPT بنحو متكرر أو حسب الحاجة، إذ إنه متاح كخيار اختياري وليس إلزاميًا.

ومن الجدير بالذكر أن استخدام ChatGPT لا يتطلب حسابًا خاصًا، إذ أبرمت آبل اتفاقية مع OpenAI تضمن عدم تخزين البيانات الشخصية للمستخدمين، أو استخدامها لتدريب النماذج. وإذا ربط المستخدم حسابه في ChatGPT، فسوف تُطبق سياسات الخصوصية الخاصة بـ OpenAI.

وبالإضافة إلى إدماج ChatGPT، توفر آبل أدوات الكتابة الجديدة التي تتيح خيارات مثل إعادة الصياغة والتلخيص والتدقيق اللغوي.

وفيما يتعلق بمستخدمي هواتف آيفون 16 وآيفون 16 برو، فسوف يكون بإمكانهم تجربة ميزة الذكاء البصري Visual Intelligence، وتتيح هذه الميزة استخدام الكاميرا للحصول على إجابات للمسائل الرياضية أو معلومات حول العناصر الموجودة في البيئة المحيطة، باستخدام البحث عبر الإنترنت، وهي تشبه ميزة البحث البصري من جوجل Google Lens.

وتجدر الإشارة إلى أن تلك المزايا الجديدة كلها ستكون متاحة لهواتف آيفون 15 برو وآيفون 16، بالإضافة إلى حواسيب ماك وأجهزة آيباد العاملة بمعالجات آبل سيليكون من فئة M.



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *