اخبار عمان

عدوان أمريكي بريطاني على مطار الحُديدة

صنعاء الوكالات

قالت جماعة أنصار الله اليمنية مساء الأربعاء، إن التحالف الأمريكي البريطاني شن غارتين على مطار الحديدة الدولي الخاضع لسيطرتها غربي اليمن.

وأفادت قناة المسيرة التابعة للجيش اليمني في خبر مقتضب أن ما وصفته بالعدوان الأمريكي البريطاني استهدف مطار الحديدة الدولي بغارتين، من دون ذكر مزيد من التفاصيل عن خسائر مادية أو بشرية نتجت عن القصف.

ويقع مطار الحديدة جنوبي المحافظة المطلة على البحر الأحمر، ويضم مدرجا طوله 3 كيلومترات، وقبل الحرب بين الحكومة واليمنيين قبل نحو 10 سنوات كان المطار يقدم خدمات للرحلات الداخلية والدولية، لكنه متوقف حاليا بسبب تداعيات الصراع.

ولم يصدر تعليق فوري من واشنطن أو لندن بشأن هذا القصف.

و”تضامنا مع غزة” التي تواجه إبادة إسرائيلية بدعم أمريكي منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول 2023، يستهدف اليمنيون بصواريخ ومسيّرات سفن شحن إسرائيلية أو مرتبطة بها في البحر الأحمر وبحر العرب والمحيط الهندي.

وشنت مقاتلات إسرائيلية في 20 يوليو/تموز الماضي غارات عنيفة على محافظة الحديدة أدت لقتلى وجرحى، بعد يوم من قصف جماعة “أنصار الله” مبنى في وسط تل أبيب أدى لمقتل عسكري إسرائيلي وسقوط عدة جرحى.

ومنذ مطلع العام الجاري، يشن تحالف تقوده الولايات المتحدة غارات يقول إنها تستهدف مواقع للجيش اليمني في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماتها على السفن، وهو ما قوبل برد من الجماعة من حين لآخر.

ومع تدخل واشنطن ولندن واتخاذ التوتر منحى تصعيديا في يناير/كانون الثاني الماضي، أعلنت جماعة “أنصار الله” أنها باتت تعتبر كافة السفن الأمريكية والبريطانية ضمن أهدافها العسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *