ترندات

الكويت توقّع مذكرتي تفاهم مع ماليزيا وكوريا الجنوبية في مجال الطيران المدني

وقّعت الإدارة العامة للطيران المدني اليوم الخميس مذكرتي تفاهم مع ماليزيا وكوريا الجنوبية، لتعزيز التعاون في مجال الطيران المدني.

وقال رئيس الإدارة العامة للطيران المدني الشيخ حمود مبارك الصباح، إن توقيع مذكرتي التفاهم جاء خلال مشاركة الإدارة العامة في فعاليات اليوم الرابع للاجتماع السنوي لمؤتمر الاتفاقيات الدولية «ايكان 2024» المنعقد في العاصمة الماليزية كوالالمبور.

وأوضح الشيخ حمود المبارك الصباح أنه تم التوقيع على مذكرة تفاهم جديدة مع وكيل وزارة النقل في ماليزيا محمد مازلان تضمنت العديد من المميزات أهمها زيادة عدد الرحلات والدخول في رحلات الرمز المشترك فيما بين شركات الطيران في دولة الكويت وماليزيا.

وأضاف أنه تم التوقيع أيضاً على مذكرة تفاهم جديدة وبروتوكول لتعديل اتفاقية تنظيم النقل الجوي مع مدير النقل الجوي الدولي في كوريا الجنوبية جي يونغ شيم وذلك لمواكبة تطورات صناعة النقل الجوي، وتقديم تسهيلات أكثر للناقلات الجوية تساهم في البدء بالتشغيل ما بين الكويت وكوريا الجنوبية.

على صعيد متصل، ذكر الشيخ حمود المبارك الصباح أنه أجرى كذلك مباحثات مع المدير العام للطيران المدني في الإمارات سيف السويدي حول أهم الموضوعات الخاصة بالطيران المدني على الصعيد الإقليمي والعالمي وتطوير تشغيل شركات الطيران التابعة للبلدين الشقيقين.

وذكر أنه عقد أيضا لقاء مع نائب المدير العام للطيران المدني في رواندا ويني ناجاميجي نتج عنه تنسيق كامل حول سبل التعاون ما بين البلدين من خلال تبادل الخبرات والدورات الخاصة بتطوير السلامة والأمن والملاحة الجوية.

وتستضيف وزارة النقل الماليزية اجتماع «ايكان 2024» السنوي الذي تنظمه وتشرف عليه منظمة الطيران المدني الدولي «ايكاو» خلال الفترة من 21 إلى 25 أكتوبر الجاري بحضور ممثلي سلطات الطيران المدني حول العالم والعديد من المنظمات الاقليمية والدولية المتخصصة في مجال الطيران المدني.

ويتيح هذا الاجتماع الدولي المجال لإجراء مفاوضات ومشاورات ثنائية بشأن خدمات الطيران ويمنح صانعي السياسات والهيئات التنظيمية ومشغلي الطائرات ومقدمي الخدمات وأصحاب المصلحة الآخرين الفرصة للتواصل فيما بينهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *