اخبار عمان

“منتدى شباب عُمان” يستشرف آفاق ثورة الذكاء الاصطناعي.. و”عُمان مُلهمة” تحتفي بإنجازات المُؤثِّرين

 

◄ الطائي: أدعو الشباب إلى التخصص في الذكاء الاصطناعي والإسهام في قيادة المُستقبل

◄ تأكيد ضرورة الاستخدام الإيجابي لتقنيات الذكاء الاصطناعي

◄ قوى الشر تستغل الذكاء الاصطناعي في إذكاء الحروب وإبادة البشر

◄ خبراء أكاديميون من تايوان يستعرضون مُستجدات الذكاء الاصطناعي

 

 

اخبار عمان سارة العبرية فيصل السعدي

تصوير/ راشد الكندي

 

رعى صاحب السمو السيد الدكتور أدهم بن تركي آل سعيد، صباح أمس الأربعاء، حفل افتتاح النسخة الأولى من منتدى شباب عُمان، والذي عُقد على فترتين؛ حيث حملت الفترة الصباحية عنوان “الذكاء الاصطناعي ومستقبل العالم الجديد”، بينما حملت الفترة المسائية عنوان “#عُمان_مُلهمة”، وهي منصة شبابية واعدة تستهدف الاحتفاء بأصحاب الإنجاز وفتح المجال واسعًا أمام صناعة قدوات جديدة، تزامنًا مع احتفالات البلاد بيوم الشباب العُماني.

متغيرات هائلة

واستهل أعمال المنتدى الأمين العام رئيس اللجنة العليا حاتم بن حمد الطائي رئيس تحرير جريدة اخبار عمان، بتقديم كلمة ترحيبية، أكد فيها أن هذا المنتدى ينعقدُ تحت ذلك العنوان المُهم والاستشرافي، بينما يشهد العالمُ من حولنا متغيرات هائلة على صعيد التطورات التكنولوجية، والابتكارات التي تعمل على تغيير مجرى حياة البشر، وإيجاد مسارات جديدة في العديد من المجالات، لا سيما فيما يتعلق بالإنتاج والتنمية والاقتصاد، فضلًا عن الطفرة المعرفية التي ساعدت الإنسان على التوصل إلى نتائج لم تكن معروفة من قبل، وأسهمت في إحداث تحوُّلات جذرية في فهمنا للواقع الذي نعيشه.

وكاحتفالية شبابية تحفيزية، انطلقت أعمال الجلسة المسائية من “منتدى شباب عُمان”، تحت عنوان “عُمان مُلهمة”، وذلك برعاية اللواء الركن متقاعد المكرم سالم بن مسلم قطن نائب رئيس مجلس الدولة. و”عُمان مُلهمة” منصةٌ أتاحت للمؤثرين العُمانيين مُجتمعيًا من جيل الشباب استعراض عُصارة تجاربهم، فاتحين نوافذ التحفيز والأمل أمام قطاع الشباب نحو التفكير الإيجابي وصناعة التغيير.

وفي ختام الحفل، كرَّمت اللجنة الرئيسية لأعمال المنتدى الشباب المؤثرين المشاركين في منصة “عُمان ملهمة”، إلى جانب تتويج الفائزين بهاكاثون التسويق الرقمي 2024.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *