اخبار تركيا

الأطراف المتنازعة في ليبيا تدين الهجوم الإرهابي على “توساش” التركية

اخبار تركيا

أدانت السلطات الليبية في شرق البلاد وغربها «الهجوم الإرهابي»، الذي استهدف مقر الشركة التركية لصناعات الطيران والفضاء (توساش)، وخلَّف 4 قتلى وجرح 14 شخصاً، مؤكدة على مشاركة الجهود الدولية الرامية لمكافحة الأعمال الإرهابية. وفقا لصحيفة الشرق الأوسط.

واستنكرت حكومة أسامة حماد، المكلفة من مجلس النواب، بـ«أشد العبارات» الاعتداء الإرهابي الغادر على الشركة التركية. وقالت، في بيان مساء (الأربعاء)، إنه «في الوقت الذي نعزي فيه أهالي الضحايا الأبرياء الذين طالتهم براثن الغدر والإرهاب، فإننا نؤكد على تضامننا مع أعضاء الأسرة الدولية كافة في الجهود العالمية المشتركة لمكافحة الإرهاب بجميع أشكاله ومسمياته».

وذهبت الحكومة إلى أن «هذا الإرهاب لا يعترف بالحدود، وقد حاربه أبطال قواتنا المسلحة طيلة السنوات الماضية نيابة عن العالم بوجه عام، وعن أشقائنا وأصدقائنا في محيطنا الإقليمي، على وجه الخصوص، حتى تم القضاء عليه».

وأكدت الحكومة أنها «تدفع قدماً تجاه اتخاذ الوسائل والأدوات كافة للقضاء على الإرهاب دولياً وإقليمياً، والمشاركة في جميع الجهود التي تهدف لإرساء قواعد الأمن والسلم الدوليَّين».

في السياق ذاته، أدانت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بحكومة «الوحدة الوطنية» المؤقتة، برئاسة عبد الحميد الدبيبة، بأقوى العبارات هذا الهجوم، معربة عن «تضامنها العميق مع تركيا، حكومةً وشعباً، في مواجهة هذا الاعتداء الإجرامي، الذي يشكل تهديداً خطيراً للأمن والاستقرار الإقليميَّين والدوليَّين».

وأكدت «خارجية الوحدة» أن استهداف المنشآت الحيوية والصناعات الاستراتيجية «يمثل تصعيداً خطيراً لا يخدم سوى الأطراف الساعية إلى زعزعة الأمن والسلام العالميَّين»، داعية إلى تكثيف الجهود الدولية لمكافحة الإرهاب، وملاحقة المسؤولين عن هذه الجرائم البشعة، و«التصدي بحزم لكل ما من شأنه تقويض استقرار الدول».

كما جدَّدت وزارة الخارجية التزامها بدعم التعاون الدولي في مواجهة التحديات الأمنية، مؤكدة أهمية حماية البنى التحتية الحيوية وصناعات الدفاع والفضاء، بوصفها ركيزة أساسية للأمن الوطني والدولي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *