اخر الاخبار

«نصية».. مرشح لرئاسة البرلمان العربي يحمل «هموم فلسطين ولبنان والعمل العربي المشترك»

تقدم الدكتور عبد السلام نصية، عضو البرلمان العربي عضو مجلس النواب الليبي، بترشحه لرئاسة البرلمان العربي، وذلك خلال أعمال الجلسة الإجرائية للبرلمان العربي في بداية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع.

 وأعلن المرشح الليبي عن برنامجه أمام الجلسة العامة للبرلمان العربي، مركزا على إصلاح منظومة العمل العربي المشترك والبرلمان العربي للنهوض بالعمل داخل البرلمان العربي، وذلك بحكم الظرف الدقيق الذي تمر به الأمة العربية.

وشدد “نصية” على الدور الكبير الذي يجب أن يقوم به البرلمان العربي لوقف المجازر التي ترتكب في حق أطفال فلسطين، واستمرار عمليات القتل والتدمير في حق الشعب الفلسطيني ولبنان وسوريا واليمن.

وناشد المرشح الليبي أعضاء البرلمان العربي، أن يضعوا أمام أعينهم وقت التصويت لاختيار رئيس البرلمان، ما يحدث في فلسطين ولبنان، وضرورة أن تكون الدول العربية صاحبة راي دولي يعبر عنها وعن آلامها ويستطيع أن يوصل تلك الجرائم التي ترتكب في حقها للعالم أجمع، من خلال البرلمان العربي.

وبدأت صباح اليوم، السبت، أعمال الجلسة الإجرائية البرلمان العربي في بداية دور الانعقاد الأول من الفصل التشريعي الرابع، وذلك بمقر الأمانة العامة لجامعة الدول العربية بالقاهرة.

وتجرى أعمال الجلسة الإجرائية للبرلمان العربي، برئاسة النائب يسري مغاوري، عضو البرلمان عن مجلس النواب المصري، باعتباره أكبر أعضاء المجلس سنا.

ويترشح لمنصب رئيس البرلمان العربي مرشحان من بين أعضاء البرلمان العربي وهما: مرشح دولة الإمارات محمد أحمد اليماحي، نائب رئيس البرلمان العربي عضو الشعبة البرلمانية الإماراتية بالبرلمان العربي، وعبد السلام نصية، عضو البرلمان العربي عضو مجلس النواب الليبي.

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *