ترندات

أرقام تاريخية لن تُنسى في “كلاسيكو الأرض”

شهدت مباراة ريال مدريد وبرشلونة في “الليغا” أرقاماً تاريخية لن تُنسى في اللقاء الذي أقيم السبت، على إستاد سانتياغو برنابيو.

حقق البرسا انتصاراً عريضاً 40 على منافسه التقليدي، ولكن لم يقتصر الأمر على الفوز الساحق، ولكن امتد الأمر إلى تحقيق أرقام استثنائية في “كلاسيكو” إسبانيا.

وأبرز هذه الأرقام تتعلق بالمدرب الألماني هانسي فليك الذي أحدث طفرة كبيرة في أداء ونتائج برشلونة، بعدما أصبح أول مدرب يحقق الفوز في أول كلاسيكو يخوضه في جميع المسابقات الرسمية منذ الأرجنتيني جيراردو مارتينو عام 2013.

وبات فليك أول مدرب لبرشلونة يخوض “الكلاسكيو” لأول مرة في مباراة على أرض ريال مدريد ويحقق الفوز منذ الإنجليزي تيري فينابيلز عام 1984.

وبفوز برشلونة على ريال مدريد السبت، تكون نتيجة التعادل قد غابت في 28 مباراة متتالية على التوالي للنادي الكاتالوني في جميع المسابقات لأول مرة في تاريخه.

في المقابل نتيجة التعادل لم تحضر في 17 مباراة “كلاسيكو” خاضها المدرب كارلو أنشيلوتي في جميع المسابقات الرسمية.

وبهدفه الذي أحرزه في ريال مدريد، أصبح لامين يامال بعمر 17 عاماً و105 أيام أصغر لاعب يسجل في الكلاسيكو في جميع المسابقات الرسمية.

وأخيراً أصبح لوكا مودريتش لاعب وسط ريال مدريد بمشاركته أمام برشلونة أكبر لاعب يخوض الكلاسيكو في جميع المسابقات الرسمية بعمر 39 عاماً و47 يوماً.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *