اخر الاخبار

هاريس تخطط “لتنظيف” البيت الأبيض من عناصر بايدن إذا انتصرت

تدعم كامالا هاريس العديد من سياسات الرئيس الأميركي جو بايدن، لكنها من المقرر أن تنظف البيت الابيض وتجلب داعميها إذا فازت في الانتخابات. وتحدث مساعدو بايدن وحلفاؤه بشكل خاص عن نائبة الرئيس وزوجها وموظفيها خلال السنوات الثلاث الماضية بشكل سيء وتم تجاهلهم خلال فترة رئاسة بايدن.

وحصلت هاريس وإيمهوف إلى جانب شقيقة هاريس مايا وزوجها توني ويست على قائمة بمستشاري بايدن والمانحين الكبار الذين يشتبهون في أنهم أساءوا إلى نائبة الرئيس أمام الصحفيين أو زملائهم الديمقراطيين، كما قال شخصان على دراية بالمسألة لـ”أكسيوس”.

وبالإضافة إلى تلك الضغائن، فإن هاريس لديها وجهة نظر قاتمة لبعض أعضاء فريق بايدن وتريد أن يكون داعموها في مكانهم، كما قالت المصادر.

ومن الطبيعي أن يكون هناك دوران كبير للموظفين مع أي رئيس جديد وحتى عندما يكون الرئيس القادم والمنتهي ولايته في نفس الحزب.

لكن العديد من مسؤولي بايدن كانوا يستعدون للبقاء لولاية ثانية قبل أن يسقط الرئيس البالغ من العمر 81 عاما فجأة في محاولة إعادة انتخابه في يوليو، تحت ضغط من القادة الديمقراطيين. وكان آخرون في إدارة بايدن يبحثون عن ترقيات محتملة، مع بعض المناصب الوزارية لكن تلك الخطط تغيرت.

وأدى صعود هاريس المفاجئ إلى تدافع غاضب داخل البيت الأبيض، حيث يبحث المساعدون إما عن وظيفة جديدة للعام المقبل، أو يتقربون من فريق هاريس على أمل الحصول على منصب.

وقال أحد مسؤولي البيت الأبيض لـ”أكسيوس”: “إن الموظفين الذين لم يمنحوا فريق نائبة الرئيس الوقت لمدة ثلاث سنوات يسارعون فجأة إلى الاتصال برسائل البريد الإلكتروني وإرسال التحديثات إليهم”.

ومن المرجح أن تنهي هاريس أو تنقل جميع كبار مستشاري بايدن وكثير منهم كانوا قريبين من بايدن لسنوات. ويشمل ذلك مستشاري بايدن الأكثر ثقة، مايك دونيلون وستيف ريتشيتي الرجلان اللذان كانا مع الرئيس في منزله الشاطئي في ديلاوير عندما قرر الانسحاب من السباق في 21 يوليو.

ودفع فريق هاريس دونيلون جانبا عندما تولت منصب المرشحة الديمقراطية، وطلب منه بايدن العودة إلى البيت الأبيض. وكان ريتشيتي مهتما بأن يكون رئيس أركان البيت الأبيض في ولاية بايدن الثانية، ولكن هذا غير محتمل في البيت الأبيض في إدارة هاريس وليس لديه علاقة طويلة الأمد مع هاريس.

ومن المرجح أن يترك كبار المسؤولين الآخرون، مثل رئيس الأركان جيف زينتس، ونواب رؤساء الأركان بروس ريد، وناتالي كويليان، وآني توماسيني – إلى جانب كبار المساعدين الاقتصاديين لايل برينارد وجاريد بيرنشتاين – أدوارهم الحالية. كان من المتوقع دائما أن يغادر البعض، في نهاية العام.

وسيغادر أيضا الكثير من فريق الصحافة والاتصالات في البيت الأبيض – بما في ذلك كبير المستشارين بن لابولت والسكرتيرة الصحفية كارين جان بيير. وقالت مصادر على دراية بالأمر إن كلاهما يخطط للمغادرة في نهاية العام بغض النظر عن ذلك.

وبعد نشر هذه القصة لأول مرة، قال مسؤول على دراية بتفكير هاريس إن نائبة الرئيس لديها علاقات عمل جيدة داخل البيت الأبيض وتقدر التقدم الذي تمكنت هي وبايدن من إحرازه معا بشأن القضايا الرئيسية مثل خفض تكلفة الأدوية الموصوفة.

و تود هاريس أن تجري تعديلات في مجلس وزراء بايدن أيضا، ولكن الجمهوريين يمكن أن يجعلوا الأمر صعبا عليها إذا فاز الحزب بالسيطرة على مجلس الشيوخ وعملية التأكيد والتعيين.

وكان هناك دائما توتر بين مكاتب الرئيس ونائب الرئيس، لذا فإن مظالم هاريس ليست فريدة من نوعها.
وعلى الرغم من إحباط بعض الموظفين من بعضهم البعض، كان لدى بايدن وهاريس علاقة محترمة.

ويعترف المستشارون في كلا المعسكرين بأن هاريس كانت لديها بداية صعبة لفترة ولايتها، ولكن بعض مساعدي بايدن وحلفاءهم والمانحين كانوا صاخبين في انتقاداتهم.

وخلال الصيف، جادل بعضهم بأن ضعف هاريس كمرشح رئاسي محتمل يبرر بقاء بايدن في السباق، على الرغم من المخاوف بشأن عمر الرئيس.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *