اخبار البحرين

الهاجري: بيت القرآن من مراكز الإرث الديني والحضاري بحرينياً وإقليمياً

أكد رئيس مجلس الأوقاف السنية د.راشد الهاجري، أن وقف الدولة لبيت القرآن الكريم يُعدّ من أهم المعالم الثقافية على المستوى المحلي والإقليمي، وأحد أهم مراكز الإرث الحضاري والديني في مملكة البحرين، إذ يحتضن كنوزاً من التاريخ الإسلامي، بفضل احتوائه على العديد من النسخ القرآنية القديمة، بالإضافة إلى مقتنيات إسلامية قيّمة مما يعزّز من مكانة البحرين كوجهة ثقافية في العالم الإسلامي.

جاء ذلك لدى استقبال رئيس مجلس الأوقاف السُّنية، لمؤسس ورئيس وقف الدولة لبيت القرآن د.عبداللطيف كانو وأعضاء مجلس نظار وقف الدولة لبيت القرآن، بمناسبة صدور قرار مجلس الأوقاف السُّنية بتعيين د.كانو ناظراً على وقف الدولة لبيت القرآن الكريم.

وكرّم الشيخ د.راشد الهاجري، الوجيه عبداللطيف كانو، مؤكداً أن ثقة المجلس بتعيينه ناظراً للوقف كانو نظير خدماته وإسهاماته في مجال العمل الخيري وتنمية الوقف، والحفاظ على نفائس المخطوطات القرآنية.

من جانبه، ثمّن د.عبداللطيف كانو، ثقة مجلس الأوقاف السُّنية بتعيينه ناظراً على وقف الدولة لبيت القرآن، مثنياً على دور رئيس مجلس الأوقاف السُّنية في الحفاظ على الوقف وتنميته، معرباً عن شكره وتقديره إلى المجلس على التكريم وحفاوة الاستقبال.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *