اخر الاخبار

الغربية تحتفي بـ”أبطال القلم” في ذكرى النصر

الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 07:07 صباحاً


نقابة الصحفيين

كتب : علام عشري

تشهد محافظة الغربية احتفالاً كبيراً بذكرى نصر أكتوبر المجيد وعيدها القومي، وذلك يوم الأربعاء المقبل الموافق 30 أكتوبر الجاري. وتنظم هذا الاحتفال اللجنة الثقافية بنقابة الصحفيين بالتعاون مع اللجنة النقابية بالمحافظة، وذلك في تمام الساعة 12:30 ظهراً على مسرح المركز الثقافي بمدينة طنطا.

يحمل الاحتفال عنواناً معبراً “دور المراسلين الحربيين في توثيق حروب وانتصارات الجيش المصري”، ويأتي تحت رعاية اللواء أشرف الجندي محافظ الغربية. وسيشهد الاحتفال تنظيم ندوة تثقيفية مهمة تتناول دور الصحافة والإعلام في توثيق بطولات المصريين الأبطال والجيش المصري العظيم، وذلك تقديراً لدور الإعلاميين في نشر الوعي الوطني وحفظ تاريخ الوطن.

ولن يقتصر الاحتفال على الجانب النظري فحسب، بل سيشهد أيضاً تكريم مجموعة من الرموز الصحفية الذين تركوا بصمة واضحة في تاريخ الصحافة المصرية، وذلك تقديراً لجهودهم وإسهاماتهم في خدمة الوطن. ومن أبرز المكرمين في هذا الاحتفال:

 * الكاتب الصحفي الراحل مرسي عطا الله

 * الإعلامي الراحل حمدي الكنيسي

 * الكاتب الصحفي الراحل عدلي محرم

 * الكاتب الصحفي الراحل عاطف دعبس

يعد هؤلاء الكُتاب والإعلاميون من أبرز المراسلين الحربيين الذين ساهموا في توثيق حروب مصر وانتصاراتها، كما تركوا إرثاً صحفياً غنياً. ويهدف هذا التكريم إلى تخليد ذكراهم وتقدير جهودهم في خدمة الوطن.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *