اخر الاخبار

تقنية جديدة في خاتم سامسونج الذكي.. “يلائم أي إصبع”

تعمل شركة سامسونج، عملاق صناعة الإلكترونيات على تطوير إصدار جديد من خاتمها الذكي “Galaxy Ring”، بخاصية مبتكرة تساعده على التكيّف مع حجم إصبع المستخدم، وفق موقع “Galaxy Club”.

يشير الموقع إلى أن سامسونج سجَّلت براءة اختراع في كوريا الجنوبية لخاتم ذكي، يتميز ببنية داخلية مرنة قابلة للتمدد، ما يسهم في تحقيق ملاءمة مريحة لأصابع المستخدمين.

وبحسب التقرير الذي نشره الموقع، تم رصد براءة الاختراع، ضمن قاعدة بيانات “KIPRIS” الكورية.

وتشير التفاصيل إلى أن الخاتم يتضمن شريطاً داخلياً مرناً، يتمدد بفضل الضغط الناتج عن إصبع المستخدم، ما يسمح له بالتكيّف مع أحجام الأصابع المختلفة.

وتوضح سامسونج في مستندات براءة الاختراع أن هذه التقنية تهدف إلى توفير راحة أكبر، من خلال حلقة داخلية مرنة، تتحرك وفق بنية مدعومة تعرف بـ”عنصر الدعم”، لتسهيل عملية التكيّف مع حجم الإصبع.

خاتم سامسونج الذكي.. تصميم مبتكر ومريح

تستعرض براءة الاختراع تصميماً جديداً يتكون من “أقسام متعددة” في الجزء الداخلي، ويُظهر الخاتم الذكي في أشكال متنوعة من التصاميم الداخلية، تتراوح بين ثلاثة إلى ثمانية أقسام، ما يسمح بتكييف أدق للمقاس.

ورغم أن الوثيقة لا تحدد بشكل مباشر ما إذا كانت الأقسام المتعددة ستؤثر على الراحة، إلا أن تقارير تُرجّح أن زيادة عدد الأقسام قد تُسهم في توفير إحكام أعلى للخاتم على الإصبع.

كما تشير التقارير إلى أن سامسونج ترغب من خلال هذا الابتكار في تحسين التجربة السابقة في النسخة الأولى من Galaxy Ring، الذي طرحته بحجم ثابت.

وواجهت النسخة السابقة من خاتم سامسونج الذكي بعض الانتقادات بخصوص محدودية قدراته على تتبع اللياقة البدنية، إذ كان يقيس معدل ضربات القلب كل عشر دقائق فقط، مما أثر على دقته في تتبع النشاط البدني.

خطوة جديدة لسامسونج

يمثّل هذا الابتكار خطوة جديدة لسامسونج نحو تلبية احتياجات العملاء، إذ تتجه الشركة عبر هذه التقنية إلى توفير مرونة أكبر للمستخدمين، إذ يمكنهم تغيير الإصبع الذي يحمل الخاتم بكل سهولة.

كما يسهم الشريط الداخلي القابل للتمدد في ثبات الخاتم على الإصبع، ما يضمن دقة أعلى لقراءات المؤشرات الصحية مثل معدل ضربات القلب.

وحتى الآن، لم تحدد سامسونج موعداً دقيقاً لإطلاق هذا الابتكار، لكن استناداً إلى إعادة نشر براءة الاختراع في أكتوبر 2024، يُحتمل أن تكون الشركة في مراحل متقدمة من تطويره، ما يعزز آمال المستخدمين في الحصول على نسخة محسّنة من Galaxy Ring خلال المستقبل القريب.

وأطلقت سامسونج الإصدار الأول من Galaxy Ring بمقاسات ثابتة، تتراوح بين المقاس 5 و13 وفقاً للمقاسات الأميركية.

ووفقاً للتقارير التقنية، فإن التصميم القابل للتكيّف قد يُقلل الحاجة لإصدار الخاتم بأحجام متعددة، ما يضيف لمسة من المرونة في الاستخدام، وكذلك في العملية الإنتاجية للخاتم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *