اخر الاخبار

إقالة تين هاج من تدريب مانشستر يونايتد

أعلن نادي مانشستر يونايتد الإنجليزي، اليوم الاثنين 28 من تشرين الأول، إقالة الهولندي إريك تين هاج، من تدريب “الشياطين الحمر”.

وقال اليونايتد في بيان رسمي، “إريك تين هاج غادر منصبه كمدير فني للفريق الأول”، مضيفًا، “نحن ممتنون على كل ما قدمه خلال فترة عمله معنا، ونتمنى له التوفيق في المستقبل”.

تولى تين هاج هذا المنصب في نيسان 2022، وقاد النادي لتحقيق بطولتين محليتين، إذ فاز بكأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة في 2023، وكأس الاتحاد الإنجليزي في 2024.

وسيتولى رود فان نيستلروي قيادة الفريق كمدرب مؤقت، بدعم من طاقم التدريب الحالي، بينما يتم البحث عن مدرب دائم، وفق بيان النادي.

كان إريك تين هاج يرتبط بعقد مع مانشستر يونايتد حتى صيف 2026، لكن تخبط النتائج والضغوط الكبيرة من الإعلام والجماهير دفعت النادي لإقالته.

يحتل مانشستر يونايتد المركز 14 في جدول ترتيب الدوري الإنجليزي الممتاز هذا الموسم، مسجلًا أسوأ انطلاقة في تاريخه بالدوري المحلي، إذ تفصله 7 نقاط فقط عن مراكز الهبوط.

اقرأ المزيد: تين هاج.. ثلاث سنوات من التخبط برفقة اليونايتد

عاش اليونايتد حقبة ذهبية برفقة مدربه الأسبق، الاسكتلندي أليكس فيرجسون، الذي حوّل الفريق لرقم صعب ومنافس شرس على البطولات كافة، مع تقديمه أسماء باتت رموزًا في عالم كرة القدم، كديفيد بيكهام وبول سكولز وغيرهما.

وحقق فيرجسون 38 لقبًا منذ تعيينه في عام 1986، وحتى اعتزاله التدريب وترك النادي في عام 2013.

دخل النادي في حالة من التخبط بعد رحيل المدرب الاسكتلندي، وتعاقب على قيادة الفريق خلال تسع سنوات ثمانية مدربين، آخرهم تين هاج، الذي وصل إلى مانشستر يونايتد بعد نتائج ممتازة حققها برفقة ناديه السابق أياكس أمستردام في هولندا.

قاد تين هاج فريقه السابق أياكس للوصول إلى نصف نهائي دوري أبطال أوروبا في 2019، بالإضافة إلى نتائجه محليًا في هولندا، حيث أحرز بطولة الدوري ثلاث مرات، وكأس هولندا مرتين، والسوبر المحلي مرة واحدة.

ارتفعت آمال جمهور اليونايتد مع وصول المدرب الهولندي بالعودة لتحقيق الألقاب وحجز المكان الطبيعي لفريق يعد من أكبر فرق العالم، وأفضلها تقريبًا في إنجلترا.

لكن الأمور لم تسر كما يرغبه جمهور النادي، واصطدم تين هاج بأحد أبرز نجوم الفريق، كريستيانو رونالدو، الذي خرج في تصريحات حادة ضد النادي ومدربه في 2022، ثم دخوله بمشكلات مع جادون سانشو المنتقل مؤخرًا إلى تشيلسي، وتكرر الأمر لاحقًا مع راشفورد.

كانت إدارة النادي عقدت اجتماعات في الصيف الماضي، وقررت على إثرها الإبقاء على تين هاج، رغم حديثها مع حوالي خمسة مدربين.

وبالإضافة إلى الإبقاء على تين هاج، قررت الإدارة دعم المدرب الهولندي بمبلغ 200 مليون جنيه إسترليني (حوالي 239 مليون يورو) لشراء اللاعبين وتعديل المنظومة.

وتعاقد النادي خلال الصيف الماضي مع خمسة لاعبين، منهم نصير مزراوي وماتيس دي ليخت.

يعد مانشستر يونايتد أحد أبرز الأندية الإنجليزية، وتبلغ قيمة لاعبيه السوقية وفق موقع “ترانسفير ماركت” 854 مليون يورو.

وحقق دوري أبطال أوروبا ثلاث مرات، والدوري الإنجليزي 20 مرة، كان آخرها في موسم 2012-2013، آخر مواسم المدرب الأسبق، أليكس فيرغسون.

وفاز بكأس العالم للأندية مرة واحدة، والدوري الأوروبي مرة، وكأس السوبر الأوروبي مرة واحدة.

وفي رصيد اليونايتد 21 بطولة للدرع الخيرية، و12 بطولة لكأس الرابطة.

اقرأ المزيد: تمرد في “اليونايتد”.. و”تين هاج” على طريق الإقالة

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *