اخر الاخبار

الصحة الفلسطينية: قوات الاحتلال اعتقلت 100 موظف من مستشفى بشمال غزة

الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 07:11 مساءً

كتب : أحمد عبد الرحمن

قالت وزارة الصحة الفلسطينية إن قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت 100 موظف من مستشفى كمال عدوان للأطفال شمال قطاع غزة، ووجهت نداء شديدا للمتطوعين الجراحيين، محذرة من أن المستشفى على شفا الانهيار.

وقالت وزارة الصحة الفلسطينية يوم الاثنين إن عدد الفلسطينيين الذين قتلوا خلال الحرب الإسرائيلية على غزة منذ عام مضى تجاوز 43 ألفا، معظمهم من النساء والأطفال.

وأضافت الوزارة إن الحصيلة تشمل 96 استشهاد وصلوا إلى مستشفيات غزة خلال اليومين الماضيين.

قالت وزارة الصحة اللبنانية في حصيلة معدلة إن عدد القتلى في الغارة الجوية الإسرائيلية على مبنى سكني في مدينة صور الساحلية ارتفع إلى سبعة، وأضافت أن 17 شخصا آخرين أصيبوا في الهجوم.

وطلب الجيش الإسرائيلي من سكان أجزاء من مدينة صور جنوب لبنان المغادرة فورا، محذرا من أنه سيهاجم مواقع هناك.

وقالت مجموعة الخطوط الجوية الألمانية لوفتهانزا إنها ستمدد تعليق الرحلات الجوية إلى تل أبيب حتى 25 نوفمبر، حيث تخوض إسرائيل حربا في غزة ولبنان.

كما أكدت شركات الطيران التابعة لمجموعة لوفتهانزا، الخطوط الجوية النمساوية، وخطوط بروكسل الجوية، ولوفتهانزا، وسويس، أن رحلات يورو وينجز إلى تل أبيب معلقة حتى 30 نوفمبر.

لبنان تقدم “شكوى إلى مجلس الأمن بشأن الهجمات الإسرائيلية الأخيرة التي أدت إلى مقتل ثلاثة صحافيين واستهدفت مرافق إعلامية في حاصبيا بجنوب لبنان ومنطقة الأوزاعي” في الضاحية الجنوبية لبيروت المنصة الإعلامية X

أصابت الغارة في وقت مبكر من يوم الجمعة مجمعا في بلدة حاصبيا ذات الأغلبية الدرزية حيث كان أكثر من عشرة صحفيين من وسائل الإعلام اللبنانية والعربية نائمين.

وأضاف البيان أن “الاستهداف الإسرائيلي المتكرر للطواقم الإعلامية يعد جريمة حرب”، ويجب “محاسبة ومعاقبة إسرائيل”. وأدى القصف إلى مقتل المصور غسان نجار ومهندس البث محمد رضا من قناة الميادين في بيروت، وصحفي الفيديو وسام قاسم من قناة المنار. 

اقرأ أيضًا| وزير خارجية الأردن: إسرائيل تنفذ عمليات تطهير عرقي في غزة

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *