اخر الاخبار

إرباك للطالب والأسرة واختلاف آليات التطبيق من مدرسة لأخرى

تقدمت النائبة الدكتورة إيرين سعيد عضو لجنة الصحة بالبرلمان وحزب الإصلاح والتنمية بطلب إحاطة بشأن التقييمات الأسبوعية المقررة على طلاب المدارس.

وأشار إلى أن الطلب جاء عملًا بحكم المادة (134) من الدستور، والمادة (212) من اللائحة الداخلية للمجلس، في ضوء القرارات الجديدة من وزارة التربية والتعليم، والتي تسبب وجودها إرباك وضغط على أولياء الأمور والطلاب وكان علي رأسها التقييمات الأسبوعية.

الجدير بالذكر أن التقييمات يتم الإعلان عنها علي موقع الوزارة الأمر الذي يتطلب من ولي الأمر توفير خدمات الإنترنت طوال الشهر وطباعه هذه التقييمات.

وأضافت أن التقييمات الاسبوعية اصبحت عبئا علي الطالب فهو في حالة سباق دائم وراء التقييمات بخلاف الوجبات المدرسية المطلوبة منه، بخلاف أنها في بعض الأحيان تكون بدرجات مما يرهق الطالب طوال الاسبوع وهو بخلاف ما نطمح إليه.

الجدير بالذكر أن هناك بعض المدارس  تطبقها كل اسبوعين وبعض المدارس كل اسبوع، ولذا وجب مناقشة الأمر والوصول لحلول تراعي من ليس لديهم القدرة علي توفير خدمات الانترنت طوال الشهر والطباعة وتخفيف العبء والضغط النفسي على الطلاب، وذلك بتوفير كتيب به هذه التقييمات وتكون دون درجات هدفها إرشاد الطالب وتحديد نقاط الضعف فقط، أو بتحويلها إلى إملائية يقوم الطالب بكتابتها داخل المدرسة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *