اخر الاخبار

استهداف منزل نتنياهو بطائرة مسيرة في قيساريا

أكد متحدث باسم رئيس الوزراء الإسرائيلي استهداف المنزل الخاص لبنيامين نتنياهو في قيساريا بمسيرة السبت، لكنه نفى وقوع إصابات جراء الهجوم.

وأفاد المتحدث بأن نتنياهو لم يكن في منزل العائلة المطل على البحر المتوسط وقت وقوع الهجوم.

وكانت مصادر لـ”الشرق” أكدت أن مسيرة ملغمة استهدفت منزل بنيامين نتنياهو في “قيساريا”.

وكشفت مقاطع مصورة عبر منصات التواصل الاجتماعي عن تواجد مكثف لقوات الشرطة الإسرائيلية أمام منزل نتنياهو بقيساريا، وفي المنطقة المحيطة، وذلك بعد أنباء عن انفجار مسيرة قرب منزل إقامته.

وأفاد متحدث باسم الجيش الإسرائيلي بأن ثلاث طائرات بدون طيار عبرت إلى إسرائيل خلال الساعة الأخيرة، قادمة من لبنان.

وقال إنه تم اعتراض مسيرتين اثنتين، فيما أصابت الثالثة مبنى في قيساريا، دون وقوع إصابات.

وعقب الحادث، تم تفعيل صفارات الإنذار في معسكر جليلوت شمال تل أبيب، دون سابق إنذار. كما دوت صافرات الإنذار في عدد من البلدات في الجليل الأعلى إلى حيفا، السبت.

وقالت الشرطة في وقت سابق إن مسيرة معادية دخلت منطقة قيساريا، حيث سمع دوي انفجار نتيجة سقوطها، مضيفة أن “ضباط الشرطة وخبراء المتفجرات حلوا بالمكان، ويقومون بعمليات تفتيش من أجل إزالة المخاطر”.

وقال أحد سكان قيسارية: “كان هناك شيء صاخب حقاً. لحسن الحظ، لم تقع إصابات”.

وقال آخر يعيش بالقرب من موقع الحادث: “كان ذلك في الصباح الباكر، ولم يكن هناك إنذار، وكان هناك دوي قوي للغاية، كان غريباً جداً. ثم سمعنا طائرات هليكوبتر والكثير من قوات الإنقاذ”، وفق ما نقلته “يديعوت أحرونوت”.

وقال أحد سكان قيساريا: “كان هناك دوي صاخب جداً في المنطقة. كيف لم يكن هناك إنذار؟ اخترقت الطائرة بدون طيار هنا، ورأينا طائرات هليكوبتر ثم حركة هائلة. أصيب أحد المباني، إنها معجزة أنه لم تحدث كارثة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *