اخر الاخبار

الاتحاد الأوروبي يطلق مسابقة لأفضل فيديوهات الفن الرقمي

يستقبل برنامج “الجوار الأوروبي” طلبات التقديم للفوز بجائزة “TANDEM DigiArt”، التي تركز على اختيار أفضل الفيديوهات التي يتم إنتاجها وفق الفن الرقمي الذي يعتمد على التكنولوجيا.

ويستهدف برنامج “الجوار الأوروبي” المتقدمين من سوريا والأردن ولبنان وفلسطين والجزائر ومصر وليبيا والمغرب وتونس.

تركز الجائزة على “التمكين في مختلف أشكاله”، والمشاركون مدعوون لاستكشاف وتوجيه رسائل تتعلق بشتى أنواع مبادرات التمكين الممولة من الاتحاد الأوروبي، بما في ذلك نجاحات المهنيين الشبان وتأثير العمل والتعليم على الأفراد والمجتمعات المحلية.

ينبغي للراغبين بالمشاركة في المسابقة تقديم فيديو بالشراكة بين شخصين، على أن تكون الفيديوهات باللغة الإنجليزية أو العربية أو الفرنسية، علمًا أن الموعد النهائي للتقديم في 31 من تموز المقبل.

يجب ألا يتجاوز طول الفيديو 90 دقيقة، ويمكن استخدام مجموعة واسعة من أشكال الفن الرقمي، مثل ثلاثية الأبعاد والرسوم المتحركة والفن التفاعلي والتصميم الجرافيكي والرسوم الكرتونية وفن الذكاء الاصطناعي والرسم الرقمي.

سيقام حفل تسليم الجوائز في المغرب، حيث سيتم ترشيح ثلاث ثنائيات لحضور الحفل مع تغطية تكلفة السفر والإقامة، على أن يحصل الثنائي الفائز على جائزة تبلغ قيمتها 3 آلاف يورو.

وتهدف المسابقة التي ينظمها الاتحاد الأوروبي إلى تعزيز قدرة المجتمعات على الصمود في المجال الرقمي، فهي تجمع بين رواد الأعمال ونشطاء التكنولوجيا الرقمية والعاملين في وسائل الإعلام.

“الجوار الأوروبي” الذي أطلق المسابقة، هو برنامج الاتصال الإقليمي للاتحاد الأوروبي، تم تصميمه لخلق الوعي بشأن الاتحاد الأوروبي في منطقة الجوار الجنوبي التي تضم 9 بلدان هي، سوريا والجزائر ومصر والأردن ولبنان وليبيا والمغرب وفلسطين وتونس.

يدعم البرنامج الأنشطة الاتصالية التي تنجزها بعثات الاتحاد الأوروبي في بلدان الجوار، ويعمل على نحو وثيق مع فرق الاتصال التابعة للمفوضية الأوروبية.

يعمل لدى برنامج الجوار الأوروبي صناع محتوى من مختلف أنحاء المنطقة، للمساعدة على نشر المعلومات حول الفرص والرسائل المهمة بشأن الاتحاد الأوروبي.

ويمكن لصنّاع المحتوى أن يصبحوا سفراء النيات الحسنة للاتحاد الأوروبي، والعمل إلى جانب الاتحاد الأوروبي في مجال التواصل بشأن محاور ومبادرات مختلفة.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *