اخر الاخبار

الجيش الإسرائيلي يستعد لضرب إيران

5 أكتوبر 2024آخر تحديث :

صدى الإعلام– نقلت إذاعة جيش الاحتلال السبت، عن الجيش الإسرائيلي أنه يستعد لضرب إيران، وقال جيش الاحتلال” إن الضربة ستكون جادة وذات تأثير كبير، نحن في قلب التحضيرات ونكرس معظم وقتنا لهذا الأمر. سيكون لهذا تداعيات على إيران، ومن الأفضل أن يفهموا ذلك”.

وأضاف التقرير أن الجيش الإسرائيلي يتوقع “تعاونًا كبيرًا في العملية الهجومية من الدول الشريكة في المنطقة”.

ويُذكر أن عدد الصواريخ الباليستية التي أُطلقت من إيران على إسرائيل في الهجوم هذا الأسبوع هو 201 صاروخ وفقا لمصادر إسرائيلية، ويزعم الاحتلال أنه تم “اعتراض معظمها” بواسطة أنظمة الدفاع الجوي الإسرائيلية، فيما أظهرت مقاطع فيديو غير ذلك، من سقوط عشرات الصواريخ على مواقع في إسرائيل.

وكان قد حضّ الرئيس الأميركي، جو بايدن، إسرائيل، على عدم استهداف منشآت نفطية إيرانية ردا على هجوم صاروخي نفذته طهران على تل أبيب، مؤكدا أنه يعمل على حشد دول العالم لتفادي اندلاع حرب شاملة في الشرق الأوسط.

وشدد بايدن الذي حضر بشكل غير معلن إلى قاعة الإيجاز الصحافي في البيت الأبيض، على ضرورة ألا ينسى رئيس الحكومة الإسرائيلية، بنيامين نتنياهو، الدعم الأميركي لدى اتخاذه الخطوات المقبلة.

وقال الرئيس الأميركي الذي تقترب ولايته من نهايتها “لو كنت مكانهم، كنت سأفكر ببدائل غير ضرب حقول النفط”، وذلك غداة حديثه عن إجراء “نقاشات” بشأن ضربات إسرائيلية ضد منشآت كهذه عائدة للجمهورية الإسلامية.

ويتوقع أن يتحدث بايدن، ورئيس الحكومة الإسرائيلي، بنيامين نتنياهو، بهدف تنسيق طبيعة الهجوم الذي تهدد إسرائيل بشنه على إيران، ردا على الهجوم الصاروخي الإيراني على إسرائيل.

ويطالب وزراء في الكابينيت بأن يكون هجوم إسرائيل في إيران شديدا.

من جانبه قال الحرس الثوري الإيراني، إن “العملية تأتي بعد مرحلة من الالتزام بضبط النفس بعد اغتيال إسماعيل هنية وحسن نصر الله وبناء على حقنا القانوني في الدفاع عن النفس، وذلك بقرار من المجلس الأعلى للأمن القومي ودعم الجيش”. وأشار إلى أنه “استهدفنا مواقع أمنية وعسكرية في وسيتم إعلان تفاصيل العملية لاحقا. و أي رد عسكري إسرائيلي على هذه العملية سيواجه بهجمات أكثر تدميرا وأقوى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *