اخر الاخبار

العدوان على غزة.. قصف متواصل وحصار يشل القطاع الصحي

16 أكتوبر 2024آخر تحديث :

صدى الإعلام – دخل العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، اليوم الأربعاء، يومها الــ376، حيث واصل جيش الاحتلال الإسرائيلي شن هجماته الجوية والبرية والبحرية على مناطق متفرقة في القطاع، وسط نسف مربعات سكنية وتفجير المنازل لدفع قاطنيها على النزوح القسري.

وشن الطيران الإسرائيلي غارات على القطاع المحاصر وسط عمليات الهدم والقصف المكثف لمنطقة جباليا وشمال القطاع الذي يشهد عملية عسكرية إسرائيلية لليوم الـ12 على التوالي.

ويواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي فرض حصاره على شمال غزة، وسط قصف مدفعي وجوي مكثف وإطلاق النار على كل من يتحرك ويتنقل من خلال الشوارع العامة أو الفرعية في محاولة لاستمرار تهجير عشرات الآلاف من الفلسطينيين الذين مازالوا ثابتين في ببيوتهم وفي مراكز الايواء.

ووجه المكتب الإعلامي الحكومي في القطاع نداء استغاثة لفتح ممر آمن بشكل فوري لإنقاذ المنظومة الصحية في شمال القطاع التي تمر بوضع كارثي، والضغط على إسرائيل من أجل وقف الإبادة الجماعية والتجويع والحصار للفلسطينيين ووقف العلمية العسكرية الهادفة الى تهجير السكان وفصل شمال القطاع.


اقرأ|ي أيضاً|  فلسطين تطلب الدعم العاجل.. النظام الصحي في غزة على حافة الانهيار


وارتكب الاحتلال الاسرائيلي اربعة مجازر ضد العائلات في قطاع غزة وصل منها للمشافي ٥٥ شهيدا و ٣٢٩ اصابة خلال الـ ٢٤ ساعة الماضية.

وارتفعت حصيلة العدوان الاسرائيلي على غزة الى ٤٢٣٤٤ شهيدا و ٩٩٠١٣ اصابة منذ السابع من اكتوبر الماضي.

وواصل جيش الاحتلال تدمير المنازل في رفح فيما تمكنت فرق الإسعاف من انتشال جثمان شهيد واحد من حي الجنينة شرق رفح.

فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، صباح وفجر اليوم الأربعاء، حملة مداهمات واقتحامات واسعة في مناطق متفرقة بالضفة الغربية المحتلة، تخللتها مواجهات في بعض المناطق واعتقالات طالت عددا من الفلسطينيين واستجواب العشرات، والعبث بمحتويات منازلهم.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *