اخر الاخبار

النرويج ترفع الحد الأدنى لسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي إلى 15 عامًا

أعلنت النرويج عن خطط لزيادة الحد الأدنى لسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي إلى 15 عامًا في محاولة لحماية الأطفال من “قوة الخوارزميات”.

وقال رئيس الوزراء النرويجي يوناس جار ستور إن القواعد الجديدة ستمنع أيضًا شركات التكنولوجيا من جمع البيانات الشخصية لمن هم دون سن 15 عامًا، وهو ما يمتد إلى شركات مثل Netflix.

والحد الأدنى الحالي لسن استخدام وسائل التواصل الاجتماعي في الدولة الاسكندنافية هو 13 عامًا، وهو ما يتماشى مع متطلبات شروط خدمة تيك توك وسناب شات.

على الرغم من الحدود الحالية، يستخدم أكثر من نصف الأطفال في سن التاسعة في النرويج وسائل التواصل الاجتماعي، وفقًا لهيئة الإعلام في البلاد، وغالبًا ما يتمكن الأطفال من تجاوز القيود بسهولة.

حماية الأطفال

ويرسل هذا القانون في النرويج إشارة قوية للغاية، حيث يجب حماية الأطفال من المحتوى الضار على وسائل التواصل الاجتماعي.

وهي شركات تقنية عملاقة تتنافس مع عقول الأطفال الصغار، فلا يمكن للآباء أن يقفوا بمفردهم في معركة مع عمالقة التكنولوجيا. لهذا السبب نفكر في تشريعات أكثر صرامة.

وتأتي هذه الخطوة في الوقت الذي تفرض فيه العديد من الدول الأوروبية حظرًا على الهواتف الذكية في المدارس في محاولة للحد من إدمان الشاشة ومعالجة التنمر الإلكتروني.

في سبتمبر، بدأت 200 مدرسة في فرنسا في اختبار “استراحة رقمية” تمنع الطلاب من استخدام الهواتف أثناء ساعات الدراسة، وإذا نجحت التجربة، فسيتم طرحها على جميع المدارس في يناير.

في المملكة المتحدة، هددت Ofcom بمنع الأشخاص الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي ما لم تمتثل شركات التكنولوجيا لقواعد السلامة عبر الإنترنت المصممة لحماية الأطفال من المواد “السامة”.

وقالت شركة ميتافيرزا، التي تدير فيسبوك و انستجرام، إنها لديها حماية إضافية للأطفال، بالإضافة إلى ضوابط الوالدين.

ويقول الخبراء أنه من أفضل نصائح لحماية مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي هو حماية خصوصية بياناتك التعريفية، بما في ذلك اسمك كاملًا، عنوانك، بريدك الإلكتروني، تاريخ ميلادك وما إلى ذلك.

وقد يتطلب منك تدوين هذه البيانات إلى النظام الرئيس عند إنشاء حساب، ولكن ليس بالأمر المهم أن تشارك هذه البيانات في ملفك الشخصي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *