اخر الاخبار

باريس برونر.. مستقبل غير مؤكد لموهبة كبيرة

يمتلك لاعب نادي موناكو، الألماني باريس برونر، موهبة كبيرة جعلت الأندية الأوروبية تتسابق للحصول على خدماته، خاصة مع تصنيفه ضمن أفضل المواهب الكروية الشابة حول العالم، لكن اللاعب البالغ من العمر 18 عامًا فقط، يواجه مستقبلًا غير مؤكد، مع عديد من المشكلات التي تعرض لها خلال فترة قصيرة.

برونر الذي كان ضمن صفوف نادي بوروسيا دورتموند الألماني، وهو أحد أفضل الأندية الأوروبية على صعيد تطوير المواهب وصقلها قبل انتقالها للأندية الكبرى، انتقل إلى نادي موناكو الفرنسي في آب الماضي، بعد مشكلات عدة حصلت له خارج الملعب.

من الأكاديميات إلى موناكو

بدأ برونر مسيرته ضمن عدة أكاديميات لكرة القدم في ألمانيا، متنقلًا بينها بشكل مجاني، وفي 2017، انتقل من أكاديمية “دورتم” إلى “فايس إيسن”، وبعدها بعامين لأكاديمية نادي بوخوم، ومنها إلى أكاديمية بوروسيا دورتموند في 2021.

تدرج اللاعب ضمن أكاديميات النادي، وانتقل بين الفئات السنية فيه، وخلال ثلاث سنوات فقط، وصل إلى فئة تحت 19 عامًا، قبل أن يتخذ بوروسيا دورتموند القرار ببيعه لنادي موناكو مقابل أربعة ملايين يورو فقط، بعد إيقافه عن اللعب لفترة نتيجة مشكلاته خارج الملعب.

خلال تلك الفترة، أثار اللاعب اهتمام الصحف الأوروبية والمواقع الإلكترونية الرياضية، وصنفته صحيفة “الجارديان” البريطانية ضمن أفضل 60 موهبة كروية حول العالم.

وقالت الصحيفة حينها، إن اللاعب مهاجم حقيقي ويتمتع بغريزة رائعة أمام المرمى، ويمكن أن يكون مفيدًا في مركز الجناح الهجومي، مع قوته البدنية وسرعته وطوله (1.86 متر).

وجاء المديح لبرونر عقب تتويج منتخب ألمانيا (تحت 17 عامًا) بلقب كأس الأمم الأوروبية في 2023، ونجاحه بحصد لقب هداف البطولة، واختياره كأفضل لاعب فيها، بعد مساهمته في قلب النتيجة بالمباراة النهائية أمام المنتخب السويسري حينها.

كما حقق لقب بطولة كأس العالم للفئة ذاتها في عام 2023.

من موناكو إلى بروج

لم تكن موهبة باريس برونر الكبيرة كافية لاستكمال رحلته مع دورتموند، لينتقل إلى موناكو الفرنسي، الذي قرر بدوره إعارته إلى نادي سيركل بروج البلجيكي بنظام الإعارة لموسم واحد، ينتهي في حزيران من عام 2025.

وقال اللاعب في تصريحات صحفية حينها، إن إمكانية اللعب بانتظام ضمن مسار رياضي واضح، والعمل على تطوير موهبته، كان الدافع الأساس للانتقال.

فيما قال مدرب دورتموند، نوري شاهين، إنه لا يستطيع أن يضمن عملية منح دقائق اللعب لبرونر.

ومنذ مطلع الموسم الكروي الحالي، شارك اللاعب في خمس مباريات فقط، بواقع 127 دقيقة لعب، لم يسجل خلالها أي هدف.

تبلغ القيمة السوقية للاعب مليونًا ونصف المليون يورو فقط، وفق موقع “ترانسفير ماركت” المختص بالإحصائيات والقيمة السوقية للاعبين.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *