اخر الاخبار

ترامب يعتزم لقاء مردوخ لطلب الحد من “الإعلانات السلبية” ضده

قال المرشح الجمهوري للانتخابات الرئاسية الأميركية دونالد ترمب، إنه سيلتقي قطب الإعلام روبرت مردوخ، وسيحثه على عدم السماح ببث إعلانات سلبية ضده، أو توفير مساحة لمنتقديه على قناة “فوكس نيوز”، خلال الفترة المقبلة التي تسبق الانتخابات الرئاسية، وفق ما أوردت “بلومبرغ”.

وفي نهاية مقابلته مع قناة “فوكس نيوز”، الجمعة، صرح ترمب: “سألتقي روبرت مردوخ”، مضيفاً: “سأطلب منه أمراً بسيطاً جداً، لأنني لا أستطيع التحدث إلى أي شخص آخر، لا تعرضوا إعلانات سلبية لمدة 21 يوماً، لا تبثوها، هؤلاء أشخاص سيّئون، يأتون ويكذبون”، في إشارة على ما يبدو للمرشحة الديمقراطية كامالا هاريس، التي أجرت مؤخراً مقابلة مع “فوكس نيوز”.

ويملك مردوخ حوالي 40% من الأسهم في شركة “فوكس كورب”، الشركة الأم لـ”فوكس نيوز”، بالإضافة إلى شركة “نيوز كورب” التي تمتلك صحيفتي “وول ستريت جورنال” و”تايمز” اللندنية.

وأعرب ترمب عن عدم تأكده من مدى رضا مردوخ عن إعلانه بشأن هذا اللقاء، لكنه أضاف: “سأقول لروبرت، من فضلك افعل هذا الأمر بهذه الطريقة، وبعدها سننتصر؛ لأنني أعتقد أن الجميع يريدون ذلك”.




غضب ترمب من “فوكس نيوز”

وانتقد ترمب شبكة “فوكس نيوز”، التي تُعتبر ذات ميول محافظة وصديقة له ولحلفائه، معبراً عن انزعاجه من “الإعلانات السلبية” التي تُبث ضده، بالإضافة إلى الوقت المخصص لمسؤولي حملة هاريس وغيرهم من الأصوات الليبرالية. 

وقد ظهر ترمب في عدة مناسبات على “فوكس نيوز” خلال الأشهر الأخيرة، كما أن مساعديه وحلفاءه كانوا ضيوفاً متكررين على الشبكة.

وقال ترمب، خلال حديثه في برنامج “فوكس آند فريندز”: “في الماضي لم تكن هناك إعلانات سلبية”، مضيفاً: “عندما أغادر من هنا، سأشاهد خمسة أو ستة إعلانات”. 

وأضاف: “سيكون بعدي (على القناة) 12 شخصاً من فريق كامالا، ودون أي معارضة تقريباً لمدة 19 يوماً. لا أعتقد أنه يجب أن نفعل ذلك بعد الآن، لا ينبغي تشغيل الإعلانات السلبية، إنه أمر صعب للغاية”.

وتأتي هذه الانتقادات في الوقت الذي تكثف فيه هاريس جهودها للوصول إلى الجمهوريين والمستقلين الساخطين، حيث شاركت في أول مقابلة لها على “فوكس نيوز” هذا الأسبوع، وشهدت المقابلة مواجهة حادة مع كبير المذيعين السياسيين بريت باير. 

قبل المقابلة، انتقد ترمب بريت باير والشبكة على منصة Truth Social، وكتب أنه “يفضل رؤية صحافي أكثر قوة”، معتبراً أن “فوكس أصبحت ضعيفة وناعمة للغاية تجاه الديمقراطيين، وتلوث موجات الأثير بممثلي كامالا دون أي معارضة”. 

قواعد لجنة الاتصالات

وتحظر قواعد لجنة الاتصالات الفيدرالية على محطات البث التلفزيوني رفض أو مراقبة الإعلانات السياسية الممولة من قبل المرشحين المؤهلين قانونياً، لكن هذه القواعد لا تشمل شبكات الكابل، التي تمتلك حرية أكبر في اختيار الإعلانات التي تقبلها. 

ووجه ترمب انتقادات لـ”فوكس نيوز” والعديد من الشخصيات البارزة فيها، سواء في خطاباته أو عبر منصة Truth Social. 

وفي منشور على Truth Social، الاثنين، تساءل ترمب: “كم من الوقت يقضيه إيان سامز، المستشار الكبير لكامالا هاريس، على فوكس نيوز؟”، متهماً المتحدث باسم حملة هاريس بأنه قضى “جزءا كبيراً من عطلة نهاية الأسبوع في الحديث دون أي معارضة”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *