اخر الاخبار

تسببب في اعتقال رئيس نادي.. من هو خليل أوموت حكم مباراة الأهلي والعين

يستضيف النادي الأهلي نظيره العين الإماراتي في الثامنة مساء غدا الثلاثاء باستاد القاهرة الدولي ضمن فعاليات بطولة الإنتركونتيننتال وأطلق عليها فيفا (كأس أفريقيا آسيا الهادئ)، فيما يصعد الفائز منهما إلى دور كأس التحدي.

 

ويتأهل الفائز من مباراة الأهلي والعين الإماراتي مباشرة لدور نصف النهائي ببطولة الإنتركونتيننتال، ولن تكون هناك مباراة إياب بين الفريقين.

الحكم التركي خليل أوموت

وفي كأس التحدي، يواجه الفائز من الأهلي والعين الفائز من ديربي الأمريكيتين، في دور يعادل ما قبل نهائي كأس إنتركونتيننتال للأندية 2024.

الحكم التركي خليل أوموت

وأعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، تعيين الحكم التركي خليل أوموت لإدارة مباراة الأهلي والعين، والذي قاد عدة مباريات هامة منها ريال مدريد وشتوتجارت في دوري أبطال أوروبا، وكذلك بعض المباريات في الدوري الأوروبي ودوري المؤتمرات، وكذلك بطولة يورو 2024 الأخيرة، ثم كأس العالم للشباب، كما أنه مرشحًا للتحكيم في مونديال 2026.

 

ولكن الحكم التركي خليل أوموت يعتبر الأشهر على الساحة الكروية التركية الموسم الماضي إذ تسبب في إيقاف النشاط الكروي مؤقتًا في تركيا، بعد الاعتداء عليه من أحد رؤساء الأندية هناك.             

فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو

فقد أسقط فاروق كوكا، رئيس نادي أنقرة جوجو، الحكم أرضًا إثر لكمة قوية في وجهه، بعدما طرد أحد لاعبي الفريق، قبل أن يندلع اشتباك بالأيدي بين الطرفين.

الحكم التركي خليل أوموت 

وعلى إثر تلك الواقعة قرر الاتحاد التركي تجميد النشاط بشكل مؤقت، ثم إدانة الرئيس رجب طيب أردوغان تلك الواقعة، وكذلك اعتقال فاروق كوكا وتقديم استقالته من منصبه في رئاسة أنقرة جوجو.

المصدر: صدى البلد

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *