اخر الاخبار

جعجع: الطروحات التي حملها هوكستين كان من الممكن ان تنهي الحرب ولو ان بعضها يتعدى على السيادة اللبنانية |

رأى رئيس حزب “القوات اللبنانية” سمير جعجع ان الطروحات التي حملها الموفد الاميركي آموس هوكستين، خلال زيارته الأخيرة الى لبنان، كانت من الممكن ان تنهي هذه الحرب، ولو ان بعضها يتعدى على السيادة اللبنانية في مكان ما، مشددا على وجوب تجنب الأسوأ من طروحات أخرى، في ما بعد، قد تتعدى في مكان ما، ولو جزئيا على السيادة اللبنانية.

وأشار جعجع في حديث لقناة “العربية الحدث” الى ان موازين القوى تدل على ان الجمهورية الاسلامية لا يمكنها ان تنتصر في هذه الحرب، بينما الجمهورية اللبنانية ستنتصر حكماً.

وبعدما لفت جعجع الى ان “القوات اللبنانية” قدمت طرحها السياسي خلال لقاء معراب 2 الذي عُقد منذ اسبوعين تقريبا، شرح الخلفيات والاسباب الموجبة لهذا الطرح في ظل الحرب الكبيرة الدائرة وهي ليست مجرد عملية عسكرية.

وقال: “في الوقت الحاضر الحرب في الجانب الفلسطيني قد انتهت الى ما انتهت اليه وللاسف في غزة، اما الحرب المستمرة فهي بين اسرائيل وايران وتحصل في معظمها على ارض لبنان وبعضها في اليمن والعراق ونادرا في ايران. وهنا نسأل: ما هي مصلحة لبنان والعرب وفلسطين من هذه الحرب؟ يجب وضع حد لما يشهده لبنان من حرب وموت ودمار وخراب، فضلا عن وضع البلد المنهار اقتصاديا معيشيا وماليا منذ سنوات”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *