اخر الاخبار

خامنئي: يجب على إيران إبراز قوتها بعد الهجوم الإسرائيلي الأخير

27 أكتوبر 2024آخر تحديث :

صدى الإعلام – قال المرشد الإيراني علي خامنئي، اليوم الأحد، إن على المسؤولين الإيرانيين أن يحددوا أفضل السبل لإظهار قوة إيران لإسرائيل بعد الهجوم الإسرائيلي على إيران فجر أمس السبت.

وشدد خامنئي على أن الهجوم الذي شنته إسرائيل «لا ينبغي التقليل من أهميته أو تضخيمه».

وذكر جيش الاحتلال الإسرائيلي أن 3 موجات من الهجمات باستخدام طائرات حربية ضربت مصانع صواريخ ومواقع أخرى بالقرب من طهران وفي غرب إيران، في وقت مبكر من صباح السبت، رداً على إطلاق طهران في 1 أكتوبر (تشرين الأول)، أكثر من 200 صاروخ على إسرائيل.

وأعلن الجيش الإيراني أن الطائرات الحربية الإسرائيلية استخدمت «رؤوساً حربية خفيفة للغاية»، لضرب أنظمة رادار حدودية في إقليمي عيلام وخوزستان وفي محيط طهران.


اقرأ|ي أيضاً| ما الذي قصفته إسرائيل في إيران؟


وفي مقال نشرته صحيفة جيروزالم بوست الإسرائيلية، للكاتب سالم الكتبي، بعنوان “هل تغتال إسرائيل المرشد الأعلى الإيراني خامنئي؟”، وفيه يستهل الكاتب مقاله بالإشارة إلى أن فكرة اغتيال إسرائيل للمرشد الأعلى قد تكون “محتملة” لكنها تتراجع قليلاً لصالح أهداف أكثر حيوية.

ويقول الكاتب إن صور الأهداف “المُعرضة للاغتيال” من إسرائيل، التي عرضتها مؤخراً القناة 14 الإسرائيلية، أظهرت العديد من الشخصيات التي يُقال إنها مطلوبة من قبل إسرائيل، لكنها لم تتضمن المرشد الأعلى.

ويرى الكاتب أن الضربات الأخيرة والاختراقات الاستخباراتية التي استهدفت المؤسسات الأمنية الإيرانية ووكلائها، خصوصاً حزب الله في لبنان، تجعل سيناريو اغتيال خامنئي “محتملاً للغاية”، لافتاً إلى أن هذا الاحتمال يجبر أجهزة الأمن الإيرانية على ممارسة أقصى درجات الحذر، نظراً للوضع الحرج الحالي، في ظل انهيار قواعد الاشتباك وحدود الصراع “المتفق عليها ضمناً بين إيران وإسرائيل”.

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *