اخر الاخبار

خطة الرد الإسرائيلي على إيران جاهزة وطهران مستعدة لكل السيناريوهات

ذكرت “القناة 14” الإسرائيلية، أن الجيش الإسرائيلي وجهاز المخابرات الخارجية قدّما لرئيس الوزراء بنيامين نتنياهو، ووزير دفاعه يوآف غالانت، خطة الرد على الهجوم الصاروخي الذي شنته إيران مطلع الشهر الجاري.

وأضافت القناة العبرية، إن الخطة الإسرائيلية للرد على الهجوم الإيراني الصاروخي، صارت جاهزة، وقد تتضمن مهاجمة منازل مسؤولين إيرانيين، ردًا على “محاولة اغتيال” رئيس الوزراء، بنيامين نتنياهو، بطائرة مسيرة أطلقها حزب الله على منزله، شمال إسرائيل، قبل أيام.

وكشفت القناة الإسرائيلية إلى أن الهجوم قد يشمل مشاركة طائرات مقاتلة وطائرات تزود بالوقود، إضافة إلى احتمالية استخدام صواريخ بعيدة المدى.

وأوضح التقرير أن طياري سلاح الجو الذين سيشاركون في الهجوم على إيران، سيعرفون التفاصيل والأهداف قبل وقت قصير من تنفيذ العملية، وأن الخطة التي لا يعرف تفاصيلها إلا عدد قليل من المسؤولين.

وتتضمن الخطة خيارات واسعة لمهاجمتها، بما في ذلك المنشآت والنفطية، وأهداف عسكرية وحكومية، إضافة لمنازل المسؤولين الإيرانيين، كأهداف “اختيارية” ردا على قصف منزل نتنياهو في قيساريا قرب حيفا.

إيران جاهزة لكل السيناريوهات

من جانبه قال وزير خارجية إيران، عباس عراقجي، اليوم الثلاثاء، إن بلاده لا تريد الحرب في المنطقة، لكنها مستعدة لها، مشيرًا إلى أن احتمال توسيع رقعة الحرب وارد لتكون حربا شاملة بالمنطقة.

وأضاف وزير خارجية إيران في مؤتمر صحفي بالكويت: “بذلنا قصارى جهدنا لخفض التصعيد لكننا جاهزون لكل السيناريوهات”، مؤكدا أن الهدف من استمرار العدوان الإسرائيلي هو مناطق أخرى إلى غزة ثانية وثالثة ورابعة”، مؤكدًا أنه أجرى لقاءات مع “عدد من قادة دول الجوار ولمسنا توافق الجميع على ضرورة تفادي الحرب”.

وشدد عراقجي، على أن قرار وقف إطلاق النار يتخذه الفلسطينيون واللبنانيون وإيران نقدم الدعم لهم، مشيرا إلى أن الوضع في غزة ولبنان كارثي ويجب وضع حد لهذا العدوان، مؤكدًا أن الحكومة الجديدة في إيران ستمضي قدما في سياسة حسن الجوار.

كما أشار إلى أن طهران ترصد تحركات جميع القوات الأمريكية في المنطقة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *