اخر الاخبار

رئيس الوزراء يبحث مع رئيس حزب الشعب الأوروبي دعم الشراكة الاستراتيجية والتعاون الاقتصادي

الاثنين 28 أكتوبر 2024 | 06:31 مساءً


اجتماع مجلس الوزراء اليوم

كتب : أمنية محمد السيد

اجتمع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، مساء اليوم بمقر الحكومة بالعاصمة الإدارية الجديدة، مع مانفريد فيبر، رئيس مجموعة حزب الشعب الأوروبي في البرلمان الأوروبي، بحضور المستشار محمود فوزي، وزير الشئون النيابية والقانونية، والسفير وائل حامد، مساعد وزير الخارجية للشئون الأوروبية، لمناقشة عدد من الملفات ذات الاهتمام المشترك.

رحب رئيس الوزراء بفيبر، معربًا عن تقديره لمجموعة حزب الشعب الأوروبي لدعمها المستمر في تعزيز العلاقات بين مصر والاتحاد الأوروبي لتصل إلى مستوى الشراكة الاستراتيجية الشاملة. 

وكما أبدى مدبولي تطلعه لمواصلة دعم المجموعة للشراكة المصرية الأوروبية، مشيرًا إلى نجاح مؤتمر الاستثمار المصريالأوروبي الذي عُقد في يونيو الماضي، بمشاركة الرئيس عبدالفتاح السيسي ورئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين.

وكما استعرض رئيس الوزراء التحديات الاقتصادية التي تواجه مصر، مشيرًا إلى أن الأزمات الإقليمية والدولية أدت إلى خسارة تقدر بحوالي 7 مليارات دولار من إيرادات قناة السويس. 

وأوضح مدبولي أن الحكومة مستمرة في تنفيذ خطة طموحة للإصلاح الاقتصادي رغم هذه التحديات.

تطرق مدبولي إلى العبء الذي تتحمله مصر بسبب استضافتها لأكثر من 9 ملايين لاجئ ومهاجر، مؤكدًا على التزام مصر بمنع الهجرة غير الشرعية والعمل مع الاتحاد الأوروبي في هذا الملف. وأشار أيضًا إلى الحزمة المالية الأوروبية المخصصة لدعم الاقتصاد المصري بقيمة 5 مليارات يورو، معربًا عن أمله في دعم “فيبر” لسرعة صرف الشريحة الأولى قبل نهاية العام.

من جانبه، أعرب مانفريد فيبر عن تقديره لحسن استقباله في مصر، مشيدًا بجهود الدولة المصرية في الإصلاح الاقتصادي ومكافحة الهجرة غير الشرعية، ومؤكدًا حرص الاتحاد الأوروبي على تعزيز شراكته مع مصر وتقديم الدعم للاقتصاد المصري.

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *