اخر الاخبار

عدوان الاحتلال على لبنان يدخل أسبوعه الرابع.. قصف مكثف وهجمات متبادلة

21 أكتوبر 2024آخر تحديث :

صدى الإعلام – دخل عدوان الاحتلال الإسرائيلي الواسع على لبنان، اليوم الإثنين، يومه الـ29، حيث يواصل جيش الاحتلال الإسرائيلي هجماته على مناطق متفرقة في لبنان، إذ عاود قصف الضاحية الجنوبية لبيروت بكثافة، فيما أعلن حزب الله أنه شن هجمات على مدن وبلدات في العمق الإسرائيلي واستهدف قواعد عسكرية.

وأعلن حزب الله اللبناني أنه أسقط مسيرة إسرائيلية من نوع “هرمز 900″، من دون أن يحدد مكان إسقاطها، كما استهدف تجمعات للقوات الإسرائيلية في خلة وردة وفي جبل كحيل في بلدة مارون الراس بصليات صاروخية، وكذلك استهداف مربض بيت هلل بصلية صاروخية.

وذكرت الوكالة الوطنية للإعلام اللبنانية أن عدد الغارات على الضاحية الجنوبية لمدينة بيروت وصل إلى 11 غارة، ومنها غارة على فرع مؤسسة القرض الحسن القريب من مطار رفيق الحريري الدولي. وطالت ضربات مؤسسة القرض الحسن في بعلبك والهرمل ورياق في شرق لبنان.

وتشكل هذه الضربات توسيعا للحملة العسكرية الإسرائيلية ضد حزب الله بعد تبادل لإطلاق النيران عبر الحدود بدأ غداة هجوم حماس على إسرائيل بالسابع من تشرين الأول/أكتوبر2023، وتصاعدت وتيرته وحدته ليتحول حربا مفتوحة في نهاية أيلول/سبتمبر الماضي.


اقرأ|ي أيضاً| نتنياهو: سنضرب حزب الله بلا رحمة في كل لبنان بما فيها بيروت


فيما قدمت إسرائيل للولايات المتحدة وثيقة الأسبوع الماضي بشأن شروطها للتوصل إلى حل دبلوماسي لإنهاء الحرب في لبنان، على ما أفاد الموقع الإلكتروني “واللا”، اليوم الإثنين، نقلا عن مسؤولين أميركيين وإسرائيليين.

وبحسب موقع “واللا”، سلمت إسرائيل للولايات المتحدة في الأسبوع الماضي وثيقة مبادئ لحل دبلوماسي ينهي الحرب مع حزب الله، ويسمح للمدنيين النازحين على جانبي الحدود بالعودة إلى منازلهم.

وأضاف التقرير أن المبعوث الأميركي، عاموس هوكشتاين، يزور بيروت، اليوم الإثنين، ليبحث مع المسؤولين اللبنانيين إمكانية وسبل الحل الدبلوماسي للصراع.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *