اخر الاخبار

ماغاسا.. موهبة بأكثر من مركز في صفوف موناكو

برز لاعب كرة القدم سونغوتو ماغاسا في صفوف نادي موناكو الفرنسي، ولفت الشاب الأنظار في مركزي الدفاع والوسط، ووضع اسمه على رادار كبار الأندية في أوروبا، رغم عقده الممتد مع الفريق الفرنسي حتى عام 2027.

يتميز ماغاسا (20 عامًا) بصلابته وقوته الجسدية وقدرته على منافسة الخصوم وافتكاك الكرات، وكسب الكرات العالية، إذا يبلغ طول الشاب 1.88 متر، ووصفته مواقع رياضية بأنه كتلة صلبة ثمينة في دفاع موناكو، و”جوهرة” مقبلة.

مهارات ماغاسا تخوله اللعب في مركز قلب الدفاع ولاعب خط وسط دفاعي أو خط وسط مركزي، ويعد ورقة جيدة متعددة الاستخدامات لأي فريق، ودفع مستواه المبكر الذي قدمه في بداية موسم 2023-2024 إلى استدعائه لتشكيلة منتخب فرنسا تحت 21 عامًا، تحت قيادة تيري هنري.

وقال ماغاسا عن لعبه في مركز قلب الدفاع، إن هذا المركز لا يشكل عائقًا بالنسبة له، بل على العكس، هو مستمتع كثيرًا بهذا المنصب، وإذا أراد المدرب أن يشركه كلاعب وسط أو مدافع أو حتى ظهير، فلا بأس بذلك بالنسبة إليه.

ويصف ماغاسا، وهو مالي الأصل، نفسه بـ”العدواني“، في إشارة إلى قوته وعدم تهاونه مع هجوم الخصم، وافتكاكه للكرات بطريقة عنيفة وقوية.

ويعتبر ماغاسا كلًا من لاعب خط الوسط الفرنسي باتريك فييرا ولاعب ساحل العاج يايا توري قدوته ومصدر إلهامه، ويتشابه معهما في القوة وطول القامة وأسلوب اللعب.

وترغب عدة أندية بالظفر بخدمات اللاعب، ومنها ليفربول الإنجليزي، وإي سي ميلان الإيطالي، وبحسب موقع “Footmercato” فإن المدافع الشاب يتمتع بشعبية كبيرة في ألمانيا وإنجلترا، وتهتم فرق الدوري الإنجليزي الممتاز والدوري الألماني بشكل خاص بوضعه.

لعب ماغاسا في فئات عمرية صغيرة لعدة أندية، ثم انضم إلى أكاديمية نادي موناكو عام 2018، ووقع عقده الاحترافي الأول في أيار 2021، قبل أن يشارك لأول مرة في مباراة رسمية بعد أشهر، خلال فوز موناكو (3-1) على كيفيلي روان في كأس فرنسا.

استدعي اللاعب لأول مرة مع المنتخب الفرنسي تحت 20 سنة في أيلول 2022، ولديه ثلاث مباريات مع المنتخب الفرنسي، ومباراة مع منتخب تحت 21 عامًا.

وتبلغ القيمة السوقية لماغاسا عشرة ملايين يورو، وفق موقع “Transfermarkt” للإحصائيات الرياضية.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *