اخر الاخبار

مبابي يرحل رسميًا عن باريس سان جيرمان

أعلن مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي مساء اليوم، الجمعة 10 من أيار، رحيله رسميًا  عن صفوف الفريق، وعدم تجديد عقده، ليغادر ملعب حديقة الأمراء مع نهاية الموسم الجاري.

ونشر مبابي تسجيلًا مصورًا عبر حسابه الرسمي في منصة “إكس“، أعلن من خلاله عن مغادرة النادي الباريسي في الصيف المقبل، من أجل خوض تحدٍ جديد.

وقال مبابي، “لقد قلتُ دائمًا إنني سأتحدث إليكم عندما يحين الوقت، وأردت أن أعلن لكم جميعًا أن هذا هو عامي الأخير في باريس سان جيرمان، لن أقوم بتمديد عقدي وستنتهي المغامرة في غضون أسابيع قليلة”.

وأضاف، “سألعب مباراتي الأخيرة في ملعب حديقة الأمراء يوم الأحد، ستكون مليئة بالمشاعر، سنوات عديدة أتيحت لي فيها الفرصة وشرف كبير أن أكون عضوًا في أكبر نادي فرنسي، أحد أفضل الأندية في العالم، والذي سمح لي بالوصول إلى هنا، وأن أحظى بتجربتي الأولى في نادٍ يعاني من الكثير من الضغوط، وأن أتطور كلاعب من خلال التواجد جنبًا إلى جنب مع بعض أفضل اللاعبين في التاريخ، وأن أقابل الكثير من الأشخاص”.

وتابع قائلًا: “لم أعتقد أبدًا أن مغادرة بلدي ستكون بهذه الصعوبة، الدوري الفرنسي هي البطولة التي عرفتها دائمًا لكنني أعتقد أنني بحاجة إلى تحدٍ جديد بعد 7 سنوات”، مضيفًا، “الأمر صعب، وبالطبع هناك بعض الأشخاص الذين أود أن أشكرهم قبل كل شيء، هؤلاء هم المشجعون”.

وذكر موقع “جول” أن كيليان كشف عن قراره بالرحيل، دون الإعلان عن وجهته المقبلة في الموسم الجديد، إلا أن التقارير الصحفية تؤكد انتقال الهداف الفرنسي إلى ريال مدريد الإسباني، بعقد سيجعله أكثر اللاعبين أجرًا في تاريخ كرة القدم.

بدوره قال الصحفي الإيطالي الموثوق فابريزيو رومانو عبر حسابه في “فيس بوك“، إن مراسم وداع مبابي ستكون خلال مباراة فريقه الأخيرة على ملعب حديقة الأمراء يوم الأحد 12 من أيار أمام تولوز، مشيرًا إلى أن إعلان كيليان رحيله رسميًا عن باريس يعني أنه أصبح على وشك الانتقال إلى ريال مدريد.

وجاء إعلان مبابي عن مغادرة النادي الباريسي، بعد الخروج من بطولة دوري أبطال أوروبا، بالخسارة أمام بوروسيا دورتموند الألماني، بنتيجة (2-0)، بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، ليضرب الفريق الألماني موعدًا مع ريال مدريد، في النهائي الأوروبي الذي يقام على ملعب ويمبلي، في الأول من حزيران المقبل.

وكان كيليان ارتدى قميص نادي باريس سان جيرمان في موسم 2018/2017، ومنذ ذلك الحين لعب 306 مباراة، سجّل خلالها 255 هدفًا وقدم 108 تمريرة حاسمة.

وحقق مبابي مع النادي الباريسي عددًا من الإنجازات الفردية والجماعية، أبرزها الهداف التاريخي للفريق ولقب الدوري الفرنسي ولقب كأس فرنسا ولقب كأس السوبر الفرنسي.


المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *