اخر الاخبار

“مجزرة بيت لاهيا”.. غارات إسرائيلية عنيفة تودي بحياة العشرات

أعلن المكتب الإعلامي التابع لحركة حماس في غزة، السبت، ارتفاع عدد ضحايا القصف الإسرائيلي على بيت لاهيا في غزة، إلى 73 ضحية على الأقل، مع تسجيل عشرات المصابين والمفقودين، غالبيتهم من الأطفال والنساء، فيما اعتبر الجيش الإسرائيلي أن المنطقة التي تم استهدافها “منطقة حرب نشطة”، مشيراً إلى أنه يجري فحصاً بشأن عدد الضحايا.

وأفاد الدفاع المدني في غزة، بانتشال عدد كبير من الضحايا والمصابين جراء استهداف إسرائيلي مربع سكني في مشروع بيت لاهيا شمال القطاع، يضم عائلات “الشريف والدريوي وعبيد والهندي والكحلوت”، مشيراً إلى وجود ضحايا آخرين تحت الأنقاض.

وقال المكتب الإعلامي الحكومي لحماس في بيان صحافي إن “جيش الاحتلال ارتكب مجزرة مروّعة في مشروع بيت لاهيا، راح ضحيتها حتى الآن 73 شهيداً وعشرات الجرحى والمفقودين غالبيتهم من الأطفال والنساء بعد قصف مربعات سكنية مكتظة بالسكان الآمنين”.

وذكر في البيان أن “إسرائيل تواصل حرب تطهير عرقي واستئصال وإبادة بشكل واضح، وتأتي المذبحة الجديدة بالتزامن مع قضاء الاحتلال على المنظومة الصحية في محافظة شمال قطاع غزة والتي يقطنها حالياً قرابة 400,000 إنسان”.

وتابع: “هدد الاحتلال المستشفيات وطالب الطواقم الطبية بإخلائها، وتركها على الفور، كما يمنع الاحتلال من وصول الوقود إلى هذه المستشفيات، وقام الاحتلال بقطع الاتصالات والإنترنت عن المنطقة، وهذا ما تسبب بحدوث أزمة إنسانية عميقة”.

حرب استئصال وتطهير عرقي

وأدان البيان بـ”أشد العبارات ارتكاب الاحتلال لهذه المذبحة الجديدة واستمرار حرب الاستئصال والتطهير العرقي ضد المدنيين والأطفال والنساء”، مطالبا “كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين وضد الأطفال والنساء”.

وحمّل البيان “الاحتلال الإسرائيلي، والإدارة الأميركية والمملكة المتحدة وألمانيا وفرنسا والدول المشاركة في الإبادة الجماعية، كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية وخاصة حرب التطهير العرقي والإبادة في مخيم جباليا ومشروع بيت لاهيا واستمرار ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في محافظة الشمال، وفي شمال قطاع غزة”.

فيما دعت حركة حماس في بيان صحافي “الدول العربية والإسلامية والأمم المتحدة وكافة الجهات الدولية المعنية إلى التحرك الفاعل، لوقف المحرقة التي يرتكبها النازيون الجدد، والتي سيكون لها تداعيات كبيرة على أمن المنطقة وسلمها”.

كما دعت “الشعوب العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى ممارسة المزيد من الضغوط على الأنظمة والمنظمات الدولية لمغادرة مربع الإدانة والاستنكار، وتحمل مسؤوليتها في وقف هذه المحرقة التي يرتكبها الاحتلال الصهيوني الذي يأمن العقوبة بغطاء أميركي”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *