اخر الاخبار

محمد بن راشد يكرّم الفائزين بـ”تحدي القراءة العربي”

كرّم الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، الفائزين بمسابقة “أبطال تحدي القراءة العربي” في دورتها الثامنة، الأربعاء، وذلك في حفل أقيم في “أوبرا دبي”.

والفائزون هم: كادي بنت مسفر (السعودية)، سلسبيل صوالحة (فلسطين)، حاتم التركاوي (سوريا).

وقال الشيخ محمد بن راشد: “إن مشاركة أكثر من 28 مليون طالب وطالبة من مدارس 50 دولة، هو إنجاز جديد لأكبر مشروع للقراءة في العالم. أنا سعيد بشغف هذا الجيل العربي بالمعرفة والقراءة. وفخور بهذه الكوكبة الجديدة من صُنّاع المستقبل”.

أضاف: “الطلاب والطالبات العرب يقدّمون في كل دورة من التحدي، نماذج ملهمة في الإيجابية والمبادرة وجسارة تحويل الحلم إلى حقيقة. آمنوا أن المثابرة طريق الفوز فنالوا ما يستحقون”.

سجّلت دورة هذا العام من تحدي القراءة مشاركة أكثر من 28 مليون طالب وطالبة، مثّلوا أكثر من 229 ألف مدرسة في 50 دولة، تحت إشراف أكثر من 154 ألف مشرف ومشرفة قراءة، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية.

وحصل كل من الأبطال الثلاثة على جائزة بقيمة نصف مليون درهم، بعد تفوّقهم في المرحلة النهائية.

واجتاز الطلاب مراحل عدّة على امتداد الدورة الثامنة، وخلال التصفيات النهائية التي جرت في دبي، خضع المتبارون على اللقب لاختبار شفهي، بغرض تقييم مهاراتهم الخاصة.

واستعرض الطلبة بلغة عربية فصيحة، أبرز الأفكار والنقاط الرئيسية التي استلهموها من الكتب التي قرأوها، وعددها 25 كتاباً، حيث عملت لجنة التحكيم على قياس محصّلتهم القرائية ككل، وقدرتهم على التعبير عنها بأسلوبهم الخاص، والمناقشة والنقد والتحليل، والربط بين الأفكار والمفاهيم.

ويهدف تحدي القراءة العربي الذي تنظّمه مؤسسة “مبادرات محمد بن راشد آل مكتوم العالمية”، إلى تعزيز أهمية القراءة على مستوى الوطن العربي والعالم، وتطوير آليات الاستيعاب والتعبير عن الذات بلغة عربية سليمة، وتقريب الشباب العربي من لغة الضاد، وتشجيعهم على استخدامها في تعاملاتهم اليومية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *