اخر الاخبار

مسابقة للصحفيين حول العالم لأفضل التقارير عن البيئة

تستقبل “جمعية الصحفيين البيئيين” في الولايات المتحدة الأمريكية، التقديمات للمشاركة في مسابقة عالمية لتكريم الصحفيين المتميزين في إعداد التقارير البيئية، والتي تنظم كل عام.

وتهدف المسابقة السنوية الـ23 هذا العام، لتكريم الصحفيين في عشر فئات مختلفة، من ضمنها أفضل قصة، والتقارير الاستقصائية، والتقارير التفسيرية، والكتاب.

سيحصل الفائزون بالمركز الأول والثاني في كل فئة على 500 و250 دولارًا أميركيًا على التوالي.

بينما يحصل الفائز بجائزة “نينا ماسون بوليام” عن “أفضل التقارير البيئية” على 10 آلاف دولار أمريكي.

تشمل الجائزة أيضًا مصاريف السفر والتسجيل والفندق (تصل إلى 2500 دولار) للفائز أو ممثلي الفريق الفائز، لحضور المؤتمر السنوي “لجمعية الصحفيين البيئيين”.

الموعد النهائي للتقديم هو 17 من حزيران الحالي، وتتراوح رسوم التقديمات ما بين 45 دولارًا أمريكيًا للصحفيين المنضمّين إلى “جمعية الصحفيين البيئيين”، و110 دولارات أمريكية لغير الأعضاء.

أمّا الصحفيون المقيمون في الدول ذات المدخول المتدنّي والمتوسّط، فيمكنهم دفع 10 دولارات فقط كرسوم للتقديم على المسابقة.

جمعية الصحفيين البيئيين (SEJ)، هي منظمة رائدة في أمريكا الشمالية، للصحفيين الذين يغطون القضايا المتعلقة بالبيئة على جميع المنصات الإعلامية.

تعقد “جمعية الصحفيين البيئيين” كل عام المؤتمر السنوي للبيئة، والذي يُدعى إليه الصحفيين والعلماء والمسؤولين الحكوميين وقادة المناصرة وغيرهم، لاستكشاف الجوانب المتعددة للقصص البيئية، من أجل تحسين جودة ودقة التقارير البيئية.

يقدم المؤتمر فرصة للقاء صحفيين آخرين، والمشاركة في ورش عمل للتدريب على الكتابة والكمبيوتر، وحضور جلسات نقاش حيث تتم مناقشة القضايا الحالية من قبل الخبراء وصانعي السياسات والمراسلين ذوي الخبرة من جميع أنواع وسائل الإعلام.

ويأخذ المؤتمر السنوي أيضًا الصحفيين إلى الميدان، مع جولات لمدة يوم كامل أو نصف يوم إلى النقاط البيئية الساخنة، حيث يمكن استكشاف القضايا في الموقع مع الخبراء، لتقديم الجوانب والإجابة على الأسئلة.

ويأتي الإعلان عن هذه المسابقة، بالتزامن مع اليوم العالمي للبيئة، والذي يصادف في 5 من حزيران من كل عام.

وحملت المناسبة التي ترعاها الأمم المتحدة هذا العام شعا، “أرضنا مستقبلنا. معًا نستعيد كوكبنا”، بغية التركيز على استعادة الأراضي ووقف التصحر وبناء مقاومة الجفاف.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *