اخر الاخبار

مواصفات امتحان الرياضيات شهر أكتوبر للصف الأول والثاني الثانوي

أرسلت وزارة التربية والتعليم، خطابا للمديريات التعليمية بشأن الاختبارات الشهرية فى مادة الرياضيات للصفين الأول والثانى الثانوى للعام الدراسى 2024/2025، والمقرر أن تبدأ الأسبوع المقبل، حيث أعلنت وزارة التربية والتعليم، مواصفات امتحانات الشهر لمادة الرياضيات للصف الأول الثانوى: 

الاختبارات الشهرية للفصل الدراسي الأول بورقة امتحانية واحدة وزمن إجابة 50 دقيقة.

ثانيًا: الاختبارات الشهرية للصف الثاني الثانوى:

الشعبة الأدبية: الاختبارات الشهرية للفصل الدراسي الأول لمادة الرياضيات العامة بورقة امتحانيه واحدة وزمن إجابة 50 دقيقة.
الشعبة العلمية:  الاختبارات الشهرية للفصل الدراسي الأول لمادة الرياضيات يتكون من ورقتين امتحانين منفصلتين على النحو التالى:
الرياضيات البحتة: زمن الإجابة 50 دقيقة.
تطبيقات الرياضيات: زمن الإجابة 50 دقيقة.

وأكدت وزارة التربية والتعليم، أنه بالنسبة للجدول الخاص بالصف الثاني الثانوي الشعبة العلمية يكون: ورقة امتحان الرياضيات البحتة في يوم، وامتحان تطبيقات الرياضيات في يوم آخر ليتناسب ذلك مع محتوى المادة.

وأوضحت وزارة التعليم، أن مقترح عدد أسئلة اختبار كل صف مع موجه عام المادة بكل محافظة، وأن تشمل الورقة الامتحانية على أسئلة الاختيار من متعدد بنسبة 85% وأسئلة مقالية 15% على أجزاء المقرر التي تم تدريسها خلال الشهر.

ومن جانبها قامت وزارة التربية والتعليم، بنشر التقيمات الاسبوعية والواجبات المنزلية لجميع الصفوف تنفيذا لقرار وزير التربية والتعليم، على الموقع الرسمى لوزارة التربية والتعليم.

وأكد محمد عبد اللطيف وزير التربية والتعليم، أن الواجب المنزلي للطلاب بالصفوف المختلفة سيكون واحدا على مستوى جميع  المدارس، بحيث سيتم رفع واجب كل درس، والتقييم الاسبوع والملخصات على موقع الوزارة.

هنا الاختبارات والتقيمات الخاصة بالصف السادس الابتدائى من خلال الرابط التالي
https://moe.gov.eg/ar/elearningenterypage/elearning/?schoolStageId=1582&schoolYearId=1935&schoolTermId=1584&contentTypeId=7591&pageIndex=0&sortBy=0

كما كشف وزير التعليم  أنه سيتم إتاحة منصة تعليمية رقمية تقدم محتوى تعليمي شامل خلال الفترة المقبلة، مضيفا أن قوائم الفصول جاهزة الآن داخل الفصول، وكذلك جداول المعلمين، إلى جانب الالتزام بالكثافات المتفق عليها في كل محافظة من محافظات مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *