اخر الاخبار

ندوة “المرأة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال” بالمجلس القومي للمرأة

الاربعاء 23 أكتوبر 2024 | 06:47 مساءً


المجلس القومى للمراه

كتب : نجوى عدلى

نظمت لجنة البحث العلمي بالمجلس القومي للمرأة ندوة بعنوان “المرأة في العلوم والتكنولوجيا وريادة الأعمال” في مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، وذلك في إطار المبادرة الرئاسية “بداية جديدة لبناء الإنسان”.

حضر الندوة عدد من الشخصيات البارزة، منهم الأستاذة نهى مرسي، رئيس الإدارة المركزية لشؤون الفروع واللجان بالمجلس، والدكتورة نور شفيق الجندي، مقرر مناوب لجنة البحث العلمي، والدكتور محمود عبد ربه، القائم بأعمال الرئيس التنفيذي لمدينة زويل، والدكتورة نجوى البدري، رئيس برنامج علوم الطب الحيوي، والدكتورة شيرين عبد القادر، رئيس معهد بحوث الإلكترونيات، والدكتورة شيرين عادل نصري، رئيس قسم الجراحة وطب الفم.

بدأت الأستاذة نهى مرسي بالتعريف بالمجلس واختصاصاته ودوره في حماية المرأة والأسرة، مشيرةً إلى أهمية مكتب شكاوى المرأة وإدارة تنمية مهارات المرأة، وموضحةً جهود المجلس في تمكين المرأة اقتصادياً عبر عدة برامج ومشروعات.

تناولت الدكتورة نور الجندي أهمية الاقتصاد الأخضر ودور الشركات الناشئة في الحفاظ على البيئة، مشددةً على ضرورة تشجيع المرأة المصرية على المشاركة في تطوير القطاعات الخضراء والتكنولوجيا.

وأكدت الدكتورة نجوى البدري على أهمية توعية الشباب بريادة الأعمال ودورهم الفعال في تنمية الاقتصاد، بينما تناولت الدكتورة شيرين عبد القادر ضرورة تقييم جودة المنتجات وجاهزيتها للتصنيع، وأهمية استخدام التكنولوجيا في تطوير الإنتاج.

كما أوضحت الدكتورة شيرين عادل نصري تعريف ريادة الأعمال وفرقها عن سيدة الأعمال، مشيرةً إلى أهمية دراسة سوق العمل والمخاطر المحتملة التي قد تواجه رواد الأعمال، بالإضافة إلى المراحل المختلفة التي يمر بها رائد الأعمال لتحقيق النجاح.


المجلس القومى للمراه

المجلس القومى للمرأة

المجلس القومى للمرأة

المجلس القومى للمرأة

المصدر: بلدنا اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *