اخر الاخبار

هاريس تعليقاً على ترمب وجنرالات هتلر: أصبح مختلا بشكل متزايد

قالت المرشحة الديمقراطية لانتخابات الرئاسة الأميركية كامالا هاريس الأربعاء، إن منافسها الجمهوري دونالد ترمب يرغب في الحصول على “سلطة مطلقة”، معتبرة أن ما كشفه كبير موظفي الرئيس السابق جون كيلي من أن ترمب أعرب عن رغبته في أن يكون محاطاً بجنرالات مثل الذين خدموا الزعيم النازي أدولف هتلر “مقلقة للغاية”.

وقالت هاريس في كلمة ألقتها من مقر إقامتها في المرصد البحري بواشنطن: “جميعنا نعرف ما يريده ترمب، إنه يريد سلطة من دون قيود. السؤال بعد 13 يوماً سيكون ما الذي يريده الشعب الأميركي؟”.

ووصفت هاريس تصرفات ترمب مؤخراً على أنها “مختلة بشكل متزايد”.

واعتبرت هاريس أن ما كشفه كيلي الذي اتهم ترمب بالفاشية، يشكل “نافذة على من هو دونالد ترمب حقاً، من الناس الذين يعرفونه عن قرب، ومن الناس الذين عملوا معه جنباً إلى جنب في المكتب البيضاوي وفي غرفة العمليات. دونالد ترمب أصبح مختلاً بشكل متزايد وغير متزن، وفي ولايته الثانية، أشخاص مثل جون كيلي، لن يكونوا متواجدين للوقوف أمام ميوله وأفعاله”.

وركزت هاريس في انتقادها لترمب على حاجته إلى “جنرالات مثل الذين خدموا هتلر”. ووصفت ما كشفه كيلي بأنه “مقلق للغاية”، وقالت: “من الخطير للغاية، أن يستدعي ترمب أدولف هتلر”.

وانتقدت هاريس ترمب مجدداً لاستخدامه عبارة “العدو من الداخل”، لوصف خصومه السياسيين وبينهم النائب الديمقرطي آدم شيف، ورئيسة مجلس النواب السابقة نانسي بيلوسي.

وقالت هاريس إن تعليقات ترمب “دليل إضافي للشعب الأميركي على من يكون دونالد ترمب حقاً”.

وقالت هاريس: “هو لا يريد جيشاً ولائه لدستور الولايات المتحدة، هو يريد جيشاً ولائه له هو شخصياً، جيش يطيع أوامره، حتى حين يأمره بخرق القانون والتخلي عن قسمه بحماية دستور الولايات المتحدة”.

“أريد جنرالات هتلر”

وتحدث كيلي وهو جنرال سابق ذو أربع نجوم وشغل منصب كبير موظفي البيت الأبيض خلال أول عامين من فترة ترمب الرئاسية (2017 -2019)، إلى صحيفة “نيويورك تايمز”، التي أجرى معها سلسلة من الحوارات، وأشار فيها إلى ترمب على أنه “يفضل حتماً أسلوب الديكتاتورية في الحكم”.

وأكد كيلي في قصة مطولة نشرتها مجلة “ذي أتلانتيك” الثلاثاء، أن ترمب أعرب عن “رغبته في أن يُظهر جنرالات الجيش الأميركي له نفس الاحترام الذي أظهره جنرالات الزعيم النازي أدولف هتلر خلال الحرب العالمية الثانية”.

وقال كيلي لـ”نيويورك تايمز”، إن ترمب أثنى على هتلر، وعلق أكثر من مرة على هذا الأمر، وقال إن هتلر “قام ببعض الأمور الجيدة أيضاً”.

ونفى المتحدث باسم حملة ترمب ستيفين تشيونج الثلاثاء، ما ورد على لسان كيلي، وقال إنها “أكاذيب وتزييف صريح”، وظهرت لأن حملة هاريس “في فوضى تامة”، وفق قوله.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *