اخر الاخبار

واتجين.. جوهرة خط الوسط لمستقبل دورتموند

بأدائه اللافت وتمريراته الدقيقة، جذب الشاب الألماني كيل واتجين انتباه وأنظار مشجعي فريق دورتموند، حين ظهر لأول مرة في الدوري الألماني أمام أوغسبورغ، في 5 من أيار الحالي.

شارك واتجين (18 عامًا) في مركز خط الوسط لأول مرة مع فريق دورتموند للرجال، بعد سنوات قضاها في أروقة النادي بالفئات العمرية للناشئين والشباب، وسنوات من كونه حاملًا للكرات.

ويمتلك الشاب مهارات فنية و”تكتيكية” عالية، وقدرة على الربط بين خطوط الفريق، وتقديم تمريرات دقيقة، وتسجيل الأهداف، مع قيامه بأدوار دفاعية بشكل جيد.

المفارقة التي تحدث عنها جمهور الفريق ووسائل الإعلام الألمانية، هو أن واتجين كان يدخل المباريات كطفل وحامل للكرات برفقة قائد دورتموند ماركو رويس، لكنه الآن ضمن قائمة الفريق، وقدم في ظهوره الأول تمريرات حاسمة لرويس.

بعد مباراة أوغسبورغ، كان لدى الشاب امتحان الرياضيات في الثانوية، الذي لم يمنعه من الالتحاق بالفريق إلى فرنسا لمواجهة باريس في إياب نصف نهائي دوري أبطال أوروبا، فكان حاضرًا دون أن يشارك.

المدير الرياضي في دورتموند سيباستيان كيل، قال تعليقًا على ظهور واتجين، “لقد كتب قصة رائعة ولعب مباراة رائعة”، وسط توقعات بأن يكون جوهرة خط الوسط في صفوف الفريق.

في آذار الماضي، وقع واتجين عقده الاحترافي الأول مع دورتموند حتى عام 2028، وقالت إدارة الفريق إنها ملتزمة ببقاء أفضل المواهب لديها، وإن اللاعب تطور بشكل كبير ويستحق هذه الخطوة بالتأكيد.

في فريق دورتموند تحت 19 عامًا، لفت واتجين الانتباه من خلال العروض القوية في كل من الدوري الألماني ودوري أبطال أوروبا للشباب، وشق طريقه إلى الفريق الاحترافي.

وتبدو قصة واتجين كأنها حلم الطفولة الذي أصبح حقيقة، إذا كان مشاركًا في دورة عطلة عيد الفصح في أكاديمية دورتموند لكرة القدم، عام 2014، وتمت ملاحظة موهبته الكروية.

وبعد مرور عام، انتقل إلى أكاديمية الشباب، وتم ترشيحه لمنتخبات الاتحاد الألماني لكرة القدم تحت 17 عامًا، واحتفل بالفوز ببطولة أوروبا تحت 17 عامًا مع زملائه في الفريق في عام 2023، وكان واتجين لاعبًا منتظمًا في مجموعة تدريب مدرب بوروسيا دورتموند إدين ترزيتش منذ ذلك الحين.

المصدر: عنب بلدي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *